قسم الاقتصاد المنزلي يعقد ندوته العلمية عن الاقتصاد المنزلي مطلب اسري بين الاقصاء والطموح

برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف رئيس قسم الاقتصاد المنزلي أ.م. نادية حسين منخي وتحت شعار ” نرتقي بالاقتصاد المنزلي ليرتقي المجتمع ” عقد القسم ندوته العلمية الموسومة ( الاقتصاد المنزلي مطلب اسري بين الاقصاء والطموح ) على قاعة المصطفى في رحاب الكلية .

سعت الندوة الى توضيح دور الاقتصاد المنزلي في بناء الانسان والاستثمار فيه , وعرض التجارب التنموية والنماذج المميزة في مجال الاقتصاد المنزلي , ورسم افاق مستقبلية تنسجم مع التطورات العالمية في ظل الثورة الصناعية الرابعة فضلا عن تبادل المعلومات والافكار العلمية حول تعزيز الدور التنموي للاقتصاد المنزلي .

افتتحت الندوة بتلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم ثم القت رئيس القسم كلمة ذكرت فيها تاريخ نشوء قسم الاقتصاد المنزلي وأهم مجالاته العلمية وأهميته ودوره في المساعدة على النهوض بالاسرة ومن ثم البلاد .فهو علم يحتوي على الخبرات العلمية والعملية ويضم كثير من العلوم والفنون والمهارات التي ترتقي بالفرد والاسرة والمجتمع .

تضمنت الندوة القاء عدد من اوراق العمل التي تناولت محاور الندوة والتي خرجت بعدد من التوصيات اكدت فيها على :

1- النهوض بالقسم بما يتكافل مع اقسام الكلية لاعداد اجيال من الخريجات يسهمن في تضميد جراح المجتمع ونهضته والأرتقاء بجودة نوعية الحياة واستدامتها .

2- رفد مؤسسات الدولة والمجتمع ابتدأ بالحضانات وصولا الى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لخريجات متخصصات بمجالات الاسرة والتغذية والتصاميم والمنسوجات وغيرها .

3- تعزيز الادوار التنموية للقسم بما يسهم في الارتقاء بالبنية الاسرية لخدمة المجتمع صحيا ونفسيا واجتماعيا .

4- الاسهام في تطوير الاقتصاد المنزلي عبر المشاركة بالبحوث والدراسات وبراءات الاختراع.

5- التوظيف الماهر لتكنلوجيا الاتصال ووسائل الاعلام بما يسهم في التوعية بدور الاقتصاد المنزلي لبناء مجتمع متماسك .