حلقة دراسية للدكتورة رقية شاكر من قسم علوم القران حول ظاهرة الالحاد وسبل العلاج من منظور قرآني

قدمت الاستاذ المساعد الدكتور رقية شاكر منصور التدريسية في قسم علوم القران ضمن نشاطات القسم العلمية حلقة دراسية ( سمنار ) بعنوان ( ظاهرة الالحاد وسبل علاجه من منظور قرآني ) على قاعة الدراسات العليا في القسم .
هدفت الحلقة الى توضيح ظاهرة الالحاد والتعرف على سبل علاج هذه الظاهرة من منظور قراني .
تناولت التدريسية في محاضرتها بيان معنى الالحاد. وابعاد هذه الظاهرة في المجتمع , وذكرت أن القران الكريم من خلال سوره وآياته يسعى لتحقيق الأمن والاستقرار النفسي في قلوب المؤمنين والمحافظة على النظام الرباني وتطبيق الحدود الشرعية.
وتطرقت منصور الى العلاقة بين الحالة الاجتماعية والاقتصادية وظاهرة الالحاد , واثر العولمة الواضح على انتشارها بين صفوف المسلمين.
واوصت في نهاية محاضرتها بعدد من التوصيات التي اكدت على تقوية الوازع الديني في قلوب الشباب ., وتفعيل دورة القدوة الحسنة في نفوسهم ., ومتابعة الاباء للابناء في كيفية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي والنت والمراقبة الدورية والتوجيهية. فضلا عن ضرورة تكاتف ابناء المجتمع وترابطه وتماسكه لمقاومة الأفكار الهدامة التي تدفع بالشاب الى الالحاد والكفر. وضرورة تفعيل دور المؤسسات التعليمية بكافة مراحل التعليم، والاعلامية والتربوية. مع عقد الندوات والمحاضرات التوعوية من اجل الوقوف على مثل هذه الظواهر التي تؤثر على وحدة المجتمع وعدم التفكك والانهيار.