محاضرة للدكتورة مها مازن من قسم الاقتصاد المنزلي حول التقنيات الحديثة للتعليم ودورها في رفع جودة التعليم

ألقت أ.م.د. مها مازن كامل التدريسية في قسم الاقتصاد المنزلي ضمن نشاطات الساعة الحرة محاضرة بعنوان (التصميم التفاعلي والتقنيات الحديثة لاساليب التعلم والمساهمة في رفع جودة التعليم) على احدى قاعات القسم .والتي سعت فيها الى التعرف على التقنيات الحديثة لاساليب التعلم ومعرفة اثرها في رفع جودة التعليم .

تطرقت التدريسية في محاضرتها الى التطور التّكنولوجي الذي بات يشهده الجميع لاسيما في السنوات الأخيرة والذي لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتاجا لإفرازات علمية متسلسلة .

وذكرت كامل إن اختراع الانترنت هو من أبرز الرهانات التي جاءت بها الثورة العالمية والمعلوماتية وراء إنشائها نهاية القرن الماضي وتعمّم استخدامها لاحقا في كل المجالات حتى أصبح يرى بعض الخبراء بأنه لا خيار أمامنا في الدخول إلى هذا العالم الرقمي الجديد بهدف تخريج أفراد ذوي تأهيل عالي للتعامل مع ثورة المعلومات المتجددة و المتسارعة.

واضافت المحاضرة ان الثورة العلمية المعرفية التي حصلت في كل الميادين والتعليم خاصة اظهرت ضرورة ان يكون هناك برامج مصصمة للتفاعل بين الطالب والمعلم وأن استخدام هذه التقنيات التكنلوجية المتطورة يؤدي بالتالي الى رفع كفاءة وجودة التعليم. ومن الضروري استخدام شتى انواع العلوم المعرفية بما فيها التقنيات والاساليب الحديثة لتكون جودة التعليم وفق معايير دولية .