وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي تعقد ندوة علمية حول التاثيرات الصحية للمواد المخدرة

عقدت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التربية للبنات ندوتها العلمية الموسومة ( التأثيرات الصحية للمواد المخدرة ومخاطر الادمان عليها ) على قاعة الروضة التطبيقية في رحاب الكلية .

سعت الندوة الى الوقوف على الاسباب الرئيسية لانتشار المخدرات , والكشف عن العوامل التي تؤدي الى تعاطيها , وتوضيح اثار المخدرات على صحة الانسان النفسية وعلى حياته الأسرية وعلاقته بالمجتمع , فضلا عن التعرف على الاجراءات الوقائية للحد من ظاهرة انتشارها في المجتمع .

عقدت الجلسة العلمية للندوة برئاسة مسؤول الوحدة أ.م.د. اسماء عبد الحسين التي ذكرت في بداية الجلسة أن انتشار المواد المخدرة بمختلف انواعها في الاونة الاخيرة اخذ بالتوسع بشكل مخيف واصبحت اضرارها تتخطى حدود الماضي والمستقبل وتعدت حدود الفرد وامتدت الى الاسرة والمجتمع ككل . وهي نوع من أنواع الخراب الاجتماعي والمادي والمعنوي , ولعنتها تصيب الفرد وتلحق الخسائر بكل من الاسرة والمجتمع والوطن .

وقدم في الجلسة العلمية عدد من الاوراق البحثية التي تناولت محاور الندوة التي ركزت على فعالية الارشاد الوقائي في حماية الطلبة من المخدرات , ودور المؤسسات الاعلامية في التوعية من المخدرات , وتاثير المخدرات على الحياة الاسرية .