حلقة دراسية لقسم الاقتصاد المنزلي حول تصميم الأثاث وعلاقتة بالصحة النفسية

القت المدرس سهام محسن التدريسة في قسم الاقتصاد المنزلي ضمن نشاطات القسم العلمية حلقة دراسية ( سمنار) بعنوان (( تصميم الأثاث وعلاقتة بالصحة النفسية والبدنية)) على قاعة الاجتماعات في القسم .
هدفت الدراسة الى توضيح علاقة وارتباط الاثاث المستخدم بصحة الانسان النفسية والبدنية في عصر بان العلم والتكنولوجيا محور الجسم فيه.
بينت التدريسية انه يجب الاهتمام بكل ما يخص صحة الانسان والامراض البدنية والنفسية وطاقته والهالة اللونية حوله وراتباطها بتصميم الأثاث وارتباط المنتج المصمم بوسائل الادراك الحسي للإنسان وتطبيق العلوم التي تهتم بالإنسان والبيئة مع التأكيد على رفع الوعي العام بالبيئة وما يرتبط بها من مظاهر ثقافية وحضارية .
واشارت المحاضرة الى أن الانسان يعيش في بيئة لا توثر فقط في سلوكه وانما تؤثر في نموه وتكوينه وبنائه وشخصيته , وصحته البدنية والنفسية كما تؤثر في ميوله وافكاره واتجاهاته ومعتقداته وكل هذا العناصر تترجم في تصميم قطعة الأثاث الملائمة لصحة الانسان النقية البدنية .
كما اشارت محسن ان لجسم الانسان خواص طبيعية مرتبطة بالصحة البدنية للجسم وخواص نفسيتة يمكن من خلالها التعرف على شخصيته والعوامل المؤثرة عليها وسلوكه وأسلوب حياته حيث يقوم الانسان اختيار قطعة الأثاث التي تلبي له احتياجاته وتساعده على أداء انشطته المختلفة .