برعاية كريمة من لدن السيد رئيس جامعة بغداد أ.د.علاء عبد الحسين وتشريفه للكلية بافتتاح المعرض الفني لوحدة الرياضة الجامعية والتربية الفنية في الكلية المقام في باحة قاعة المصطفى ليوم الخميس الموافق 22/1/2015، قام سيادته بقطع شريط الافتتاح بمرافقة السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د.شروق كاظم سلمان وبحضوركل من معاون العميد لشؤون الطلبة د. نضال عبد الرحمن تركي ومعاون العميد للشؤون الادارية د.زينب محمد كاطع ود. محمد مديرقسم الرياضة الجامعية والتربية الفنية في جامعة بغداد ومسؤولة الوحدة ومنتسبيها والعديد من رؤساء الاقسام والاساتذة فضلا عن طالبات الكلية من مختلف الاقسام.
   تضمن المعرض الكثير من نتاجات طالبات اقسام الكلية فقد عرضت اعمال فنية متنوعة شملت لوحات فنية وصناعات يدوية اعتمدت على ابسط المواد وارخصها ثمنا وبعض المواد الموجودة في البيئة غير المستفاد منها واستثمارها وعمل اجمل الاعمال الفنية منها، وقد جمعت اعمال المعرض بين الاعمال التراثية القديمة وبين الاعمال الحديثة.
   بارك السيد رئيس الجامعة لوحدة الرياضة الجامعية والتربية الفنية معرضها واثنى على الجهود المبذولة في عرضها بهذا الشكل الجميل واكد على اهمية هذه المعارض في استثمارالنشاطات اللاصفية للطلاب وبين ان اقامة مثل هذه المعارض تظهر المواهب الحقيقية لهم والابداع بها جنب اختصاصاتهم العلمية  فقد تكون لدى الطلاب بعض المواهب المدفونة او قد لا يكون لها مجال للظهور ولم تستثمر بالشكل الصحيح. كما ذكر ان هذه المعارض تنعكس على امورمنها اضفاء الراحة النفسية للطالب فهو يرى موهبته تتحقق ويبدع بها فضلا عن انها قد تنعكس على الاسرة من خلال استغلال هذه الاعمال في رفع المستوى المعاشي للاسرة واستغلال اوقات الفراغ. وتنمى ان تستثمر هذه المعارض وتعرض منتوجاتها للجمهور داخل وخارج الجامعة وبيّن ان الجامعة لديها مشروع لعمل معرض دائم مفتوح داخل الجامعة تعرض فيه نتاجات ومشاركات طلاب كليات جامعة بغداد وقد يباع جزء منها للمواطن باسعاررمزية لايصال فكرة ان الطالب منتج فضلا عن تقدمه العلمي. واضاف ان ربط هذه المعروضات الفنية بالتراث القديم يؤدي الى تواصلنا مع تراثنا العراقي الذي يضفي راحة نفسية للطالب والزائر وتمنى اخيرا للطالبات التفوق في المجال العلمي والفني.

 













Comments are disabled.