احتفلت جامعتنا الام رمز الشموخ والكبرياء بيومها العلمي الـ 58 في يوم الاربعاء الموافق 23/4/2015  وسط أجواء سارة وأفراح الطلبة والأساتذة والمنتسبين، لترسم صورة مشرقة جديدة بهذا اليوم. ففي صباح جديد وذكرى جديدة لجامعة بغداد في مولدها الثامن والخمسون ادى كل من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين ومساعديه العلمي والاداري وعمداء كلياتها وعدد غفير من الاساتذة والطلبة من مختلف الكليات تحية للعلم العراقي في باب الجامعة الرئيسي مقابل اعلى راية علم تشرف جامعتنا وقد تم الاستماع للنشيد الوطني تحية للعلم والقاء عدد من القصائد الشعرية من قبل الطلبة التي تتغنى بالعلم والعراق.


وقد شرف حضور احتفالية الجامعة معالي وزيرالعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني  وبمعيته رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتورعلاء عبد الحسين والعديد من الشخصات فضلا عن عمداء الكليات والمراكز التابعة لجامعة بغداد والاساتذة  وجمع غفير من طلبة الكليات المختلفة.
تضمن الاحتفال العديد من الفقرات المتنوعة فقد القى كل من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة بهذه المناسبة ومن بعده الاستاذ علاء عبد الحسين  رئيس الجامعة . وبعد الاحتفال المركزي في قاعة الحكيم تم افتتاح متحف الجامعة ومشاهدة المعارض التي اقامتها كليات الجامعة في باحة رئاسة الجامعة وكان لكلية التربية للبنات/قسم الاقتصاد المنزلي مشاركة في هذه المعارض اذ تم عرض نتاجات متنوعة لأساتذة القسم والطالبات كما افتتح الوزير معرض الكتاب للكليات داخل المكتبة المركزية وكانت لمكتبة كليتنا مشاركة في ذلك. وقد تضمن برنامج الاحتفال بيوم الجامعة فقرات اخرى علمية و فنية ورياضية.


 








Comments are disabled.