حضرت أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات اجتماع لجنة عمداء كليات التربية الذي عقد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 28/5/2015.
حث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، ضرورة تعزيز ركائز العملية التعليمية، وترصين المقومات الأكاديمية الوطنية بما يضمن تحسين مستوى الجامعات العراقية ومنافستها الجامعات العالمية الرصينة.
وقال الشهرستاني خلال الاجتماع، إن الوزارة تعمل على توفير كل المستلزمات الضرورية لإنجاح العلمية التربوية والتدريسية في الجامعات، مبينا أهمية تطوير مفهوم الجودة والاعتمادية في كليات التربية الإنسانية والعلمية منها، بما يساهم في الارتقاء بمخرجات التعليم العالي وتوظيفها ضمن منظومة النظام الاجتماعي بشكل فعال.
وأضاف الشهرستاني أن وزارته تولي الاهتمام الكبير بدور لجان العمداء بعدّها من الجهات الأكاديمية المختصة بدراسة ووضع المعالجات والمقترحات الخاصة بتطوير وترصين بنى التعليم العالي وتوفير بيئة تدريس ملائمة للطلبة، مؤكدا المضي بسياسة التوأمة العلمية مع مختلف الجامعات المحلية والدولية، بما يحقق إنتاجا مشتركا يوفر إمكانية تطبيقه في العراق سيما في إطار رفد احتياجات سوق العمل.
وتضمن الاجتماع مناقشة بعض الاشكالات الفنية التي تواجه عمل الكليات، فضلا عن الاستعدادات التي نفذتها عمادات الكليات قبيل بدء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2014/ 2015، ومتابعة المشاريع العمرانية بجامعات بعض المحافظات.

Comments are disabled.