حلقة نقاشية في قسم اللغة الانكليزية

افتتح قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للبنات نشاطاته الثقافية للعام الدراسي 2015-2016 في يوم الأربعاء الموافق 21/10/2015 الساعة العاشرة صباحا على قاعة الزيدي في قسم اللغة العربية  بحلقة نقاشية  لاول كتاب تنشره أ.م.الهام نجم جابر بعنوان (A Book of Recollections) ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة نشاطات الساعة الحرة في القسم.
 افتتحت الفعالية رئيس قسم اللغة الانكليزية أ.م.د.نوال فاضل عباس وحضرها عدد من تدريسيي القسم ومقررته م.م.حنان عباس حسين ومعيدات القسم وعدد من الطالبات المتميزات.
وبعد ان قدمت أ. شذى كاظم مفتن  أ.م.الهام نجم قامت الاخيرة بالحديث عن كتابها بصورة مفصلة وشيقة واشارت الى واقعية القصص و ارتباطها بأحداث حقيقة في حياتها.
وبعد ان تحدثت أ.م. الهام نجم عن كتابها بدأ عدد من تدريسيات القسم بمناقشة الخصائص اللغوية والاسلوبية والنفسية لمحتوى الكتاب. بدأت المناقشة أ.م.أنعام نجم جابر بالحديث عن المجموعة القصصية كاملة ومناقشتها مع الحضور بطريقة ممتعة وهادفة وتوضيح الكثير من الأمور المهمة المرتبطة بالقصص والكاتبة معاَ. وتلى ذلك مشاركات قدمتها التدريسيات م.د.رويدة جاسم محمد التي اشارت الى الاسلوب الادبي المباشر في كتابة هذا النوع من النصوص و م.م.ايمان عادل جعفر التي تحدثت عن بعض الخصائص الاسلوبية في الكتاب و أ.م.د.نريمان جبار رشيد التي تحدثت عن بعض الخصائص والاساليب الادبية وتوفرها في الكتاب.
ثم بدأت مداخلات واسئلة وجهتها بعض تدريسيات القسم للكاتبة أ.م.ألهام نجم وهم: م.م.ايناس طالب نصيف و ا.م.جنان احمد خليل  و م.د.ميسون طاهر محيي و م.فاطمة  خضير حسون و م.ايمان موفق مسلم.
ثم تم فسح المجال للطالبات لطرح اسألتهن وآرائهن وأفكارهن حول الكتاب وقد ابدعن في ذلك لطروحاتهن وافكارهن الشيقة وطلاقة واسترسال وصدق تعبيرهن باللغة الانكليزية اللتي أجدن فيها مما اسعد وفاجأ الجميع.
وفي ختام الفعالية تحدثت الكاتبة أ.م.ألهام عن عملها القادم بصورة مختصرة. وبعدها قامت رئيسة اللجنة الثقافية أ.م.أنعام نجم بتوزيع شهادات مشاركة للمشاركين في الحلقة النقاشية من تدريسيات وطالبات بالأضافة الى عضوات اللجنة الثقافية لقيامهن بتنضيم الفعالية.