حلقة نقاشية في قسم اللغة الانكليزية

برعاية أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات عقد قسم اللغة الانكليزية الحلقة النقاشية الثانية ضمن نشاطاته الثقافية للعام الدراسي الحالي 2015-2016 وذلك  في تمام الساعة الحادية عشر صباحا يوم الاربعاء الموافق 18/11/2015 على قاعة الزيدي في قسم اللغة العربية.
تناولت الحلقة النقاشية مناقشة الكتاب الذي صدر مؤخرا للدكتورة ميساء حسام البغدادي، استاذة الأدب الأنكليزي في جامعة بغداد، وعنوانه:
(Criminal Femme Fatal in American Hardboiled Crime Fiction)
وحضر الحلقة النقاشية عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. شروق كاظم سلمان و معاون العميد للشؤون العلمية  أ. د. امل داود سليم والهيئة التدريسية في القسم ومعيداته وعدد من طالبات المرحلة الرابعة في الدراسة الصباحية والمسائية.
أفتتحت الحلقة النقاشية أ. شذى كاظم مفتن بالسيرة الذاتية  للدكتورة ميساء حسام  وأهم أعمالها ومؤلفاتها في مجال الادب والنقد الادبي. ثم قامت م.د. ميسون طاهر محي بالتحدث عن موضوع الكتاب وقامت بتقديم د.ميساء للحديث عن كتابها، والتي بدأت بعرض موجز لفصول الكتاب كي تنتقل بعدها الى موضوع محاضرتها الرئيس وهو مفهوم المرأة وطاقاتها الكبيرة في نوع خاص من الرواية الأمريكية وهو:
The Femme Fatale in the Criminal Hard-boiled Fiction
وقد اوضحت اكثر من مرة انها  لم تعني في كتابها ان تقدم تقييما لهذا النوع من النساء في  نوع معين من الرواية الأمريكية بقدر ما كانت معنية بتقديم مفهوما جديدا لها يختلف عن المفهوم التقليدي الذي قدمه من سبقها في هذا المجال.
وتلا ذلك أسئلة ومداخلات وجهتها عدد من تدريسيات القسم حيث بدأت أ.م.انعام نجم جابر بتوجيه سؤالين مهمين عن الموضوع الاساسي للكتاب بخصوص تفاصيل دقيقة ومهمة في نفس الوقت وضحت الكثير من المعلومات للحضور. وكذلك قامت كل من أ.م.رفيدة كمال مجيد و أ.م.جنان أحمد خليل و م.د.ميسون طاهر محي بتوجيه بعض الاسئلة والمداخلات التي أضافت الكثير من الامتاع والافادة للنقاش.
ثم تم فسح المجال للطالبات لطرح اسئلتهن وأرائهن وأفكارهن حول الكتاب وفكرته الاساسية وكعادتهن ابدعن في ذلك لطروحاتهن وافكارهن الشيقة وطلاقة واسترسال تعبيرهن باللغة الانكليزية.
وفي ختام الفعالية شكرت د.ميساء القسم واللجنة الثقافية على أستاضفتهم لها للتحدث عن كتابها. وبعدها قامت رئيسة اللجنة الثقافية أ.م.أنعام نجم جابر بتوزيع شهادات مشاركة للمشاركين في الحلقة النقاشية من تدريسيات وطالبات بالأضافة الى عضوات اللجنة الثقافية لقيامهن بتنضيم الفعالية.