برعاية أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات اقام قسم الحاسبات ورشته العلمية الثالثة لعام 2016 وتحت عنوان (اساسيات شبكات الحاسبات) يوم الخميس الموافق 17/3/2016 وعلى مختبرات قسم الحاسوب. هدفت الورشة الى التعريف بأجزاء الحاسبة وبرمجياتها مع اعطاء الملاحظات اللازمة لحل المشاكل التي من الممكن ان تواجه المستخدم, كما تناول موضوع الورشة المفاهيم الاساسية للشبكات واستخداماتها وأنواعها وماهي فوائد ومضار تلك الشبكات فضلا الى الادوات والقطع المهمة لعمل الشبكة. وقد اشترك كل من م.مبرمج فراس رعد سلطان ومبرمج مصطفى عامر محمد علي في تقديم الورشة.

وأقيمت الورشة الرابعة (اساسيات صيانة الحاسوب) يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2016  على مختبرات القسم والتي هدفت الى تعريف المستخدم كيفية صيانة الحاسوب للمجالين SOFTWARE & HARDWARE  فضلا عن كيفية معالجة الاخطاء التي يمكن ان تواجهه.
تناولت الورشة اجزاء الحاسوب والبرامجيات  المرتبطة به وتأثير الفايروسات على الحاسوب وسبل معالجتها في حال دخولها للنظام او بعد اضافته الى معلومات مهمة حول كيفية توخي الحذر من بعض الامور التي تسبب تلف اجزاء الحاسوب وبرمجياتها. وقد اوصت الورشة بضرورة ما يأتي:
1. تحديث المعلومات بشكل مستمر للمستخدم لمواجهة اي مشكلة حديثة او قديمة .
2. توعية الجيل الجديد على كيفية استخدام الحاسوب لتجنب الاخطاء والمشاكل .
3. التحديث المستمر للبرامج المضادة للفايروسات .
4. اطفاء الحاسبة بصورة صحيحة ووضعها في غرف مكيفة لغرض ادامتها وتقليل العطل.
5. استخدام ال UPS الذي يحمي الحاسبة في حالة الاطفاء المفاجئ للكهرباء .
6. وضع اجهزة حماية للكهرباء بسبب تذبذب التيار الكهربائي .
7. وضع SCREENSAER  للشاشة.





Comments are disabled.