أحتفت كلية التربية للبنات وقسم اللغة العربية  بـ(أ.د.حسن منديل العكيلي) بمناسبة  حصوله على وسامين علميين في يوم العلم العراقي:

وسام التميز العلمي المركز الأول.  
وجائزة افضل كتاب مؤلف في التخصصات الانسانية.

   وقد بدأ الاحتفال بتقديم سيرة د.حسن منديل العكيلي العلمية، والذي تحدث عن يوم العلم وعن الأوسمة العلمية التي حصل عليها، وعن كتابه الذي نال جائزة أفضل كتاب مؤلف في العلوم الانسانية. 
ثم جرى تكريمه من قبل أ.م.د.إنعام داود سلوم رئيس قسم  اللغة العربية بعد اهدائه نسخة من الكتاب الفائز الى القسم، شاكرا زملاءه على احتفائهم به. قائلا أن هذا التكريم له خصوصية في قلبه لأنه صدر من علماء اللغة العربية.
      ويذكر أن يوم العلم العراقي هو تتويج لإنجازات علماء العراق الذين أثبتوا جدارتهم وتميزهم في التعليم العالي والبحث العلمي.  تقيمه سنويا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تزامنا مع ذكرى تأسيس المدرسة المستنصرية التي كانت في الماضي مركزا للإشعاع الحضاري والعلمي أنار للعالم دروب المعرفة، تشجيعاً للمتفوقين والمتميزين أكاديمياً، وتعبيرا عن إيمانها العميق بأن أغلى ثروات العراق هي ثروته البشرية. ويذكر أن أ.د.حسن منديل له  ثلاث  شهادات دكتوراه،  وقد نال لقب الأستاذ الأول على الكلية في سنة 2012.





Comments are disabled.