ضمن سلسلة النشاطات العلمية والثقافية لقسم اللغة الانكليزية قدمت م.م. نوال محمود عبد  حلقة نقاشية (سمنار) عن ادوات الاقناع في المقابلات  .هدفت هذه المحاضرة الى التعرف الى اهم ادوات الاقناع التي يمكن اختيارها من قبل المتكلم والتي تهدف او تاكد على اهمية الموضوع الذي تمت من اجله المقابلة سواء كانت المقابلة التلفزيونية او الاذاعية وغيرها . فقد ذكرت الست نوال في بداية محاضرتها ان اللغة هي اهم وسائل التواصل مع الاخرين والتي تمكنا من تحقيق الاعداف الرئيسية عن طريق شرح الافكار وايصال المعلومات وعرض الاراء وبالتالي جذب الانتباه الى العديد من النقاط المهمة التي يرغب بايصالها الى المتلقي .وبينت ان الاقناع هو احد واهم الادوات واكثرها قوة لما له من تاثير على افكار ومشاعر الاخرين نحو مواضيع مختلفة , وتظهر اهمية الاقناع من خلال التحدي الذي يخوضه المتكلم فالهدف الرئيسي منه ليس فقط  اعطاء معلومات وانما محاولة التاثير وتغيير افكار واراء الاخرين باتجاه حدث أو فكرة او موضوع ما .واكدت كذلك في محاضرتها على كيفية اختيار وعرض ادوات الاقناع مثل الاستعارة والتشبيه والتضخيم والتورية وتكرار اللفظ من قبل المتكلم للتاكديد على اهمية الموضوع المراد ايصاله بصورة فعالة لتحقيق الهدف في جذب المستمعين والمشاهدين والتاثير على افكارهم واراءهم واقناعهم بوجهة نظر المتكلم .


Comments are disabled.