أقامت وحدة التوجيه والأرشاد التربوي ندوة علمية عن (دور الارشاد النفسي في تفعيل الريادة الطلابية في مواجهة ظاهرة التطرف لدى بعض طالبات الجامعة ) في يوم الخميس على قاعة المصطفى برعاية وحضور السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان .
هدفت الندوة الى تحديد ماهية الريادة الطلابية في المستوى الجامعي , معرفة اهم ادوار الرائد الطلابي في التعامل مع التطرف بين الطلبة , وتحديد السبل والاليات التي تسهم في تحسين دور الرائد الطلابي في تحقيق الامن الفكري للطلبة فضلا عن بيان المعوقات التي تواجه الرائد الطلابي الجامعي في اداء دوره لتحقيق الامن .
قالت مسؤول الوحدة م.د. منى حيدر في كلمتها الافتتاحية ان الرائد الطلابي في الجامعة ياتي في مقدمة الجهات المنوط بها الامن الفكري بين الطلبة وذلك لعظم مسؤولياته ودوره الاستراتيجي القادم على توجيه الطالب والعناية بعقله وتعزيز سلوكه وحمايته من التطرف والغلو . 
واضافت مسؤول الوحدة ان الريادة الطلابية وخاصة في الجامعات منوط بها تحصين الشباب ضد الافكار الوافدة وتحقيق الامن الفكري كما انها مسؤولة عن تحقيق التوافق مع القيم الاجتماعية والاخلاقية ايضا من خلال وضع الخطط المدروسة والبرامج الرامية لزرع الافكار في عقول الطلاب ضمن مفردات المناهج الدراسية والانشطة الصفية واللاصفية .
عقدت الجلسة العلمية للندوة برئاسة أ.م. وديان ياسين عبيد وبمقررية أ. م.د. هدى محمود شاكر . وتضمنت عرض عدد من البحوث واوراق العمل التي دارت في محاور الندوة التي تناولت تعريف مفهوم الريادة الطلابية واهدافها واهميتها على مستوى الجامعة , سمات الرائد الطلابي وبيان المتطلبات الادارية التي تدعم دور الريادة الطلابية في التعامل مع التطرف والمحور الاخير تناول دور الارشاد النفسي في تفعيل الريادة الطلابية في مجال مواجهة ظاهرة التطرف .


Comments are disabled.