برعاية عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان أقامت وحدة التوجيه والأرشاد التربوي ندوتها العلمية الموسومة (الأرهاب الالكتروني ودوره في تجنيد الشباب عبر الأنترنت ) في يوم الاثنين الموافق 26/2/2018 على قاعة المرسم في الكلية . حضرها معاون العميد لشؤون الطلبة ومسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة ورؤساء الاقسام وأعضاء اللجان الأرشادية لكل قسم  ومجموع من الأساتيذ والطالبات . 
تهدف الندوة الى الوقوف على ماهية الارهاب الالكتروني وبيان أشكاله ووسائله , وتوضيح تنامي الدور ومواقع التواصل في نشر افكار ومبادئ التنظيمات الارهابية , كما هدفت الى توعية الأفراد من المجتمعات كافة حول الوسائل والطرق التي تلجأ اليها التنظيمات الأرهابية لغاية الأستقطاب والتجنيد من اجل حمايتهم من الوقوع في حبالهم ومن ثم تسليط الضوء على هذه الجرائم وأساليب التعامل معها شكلا وموضوعامن قبل اجهزة الامن او القضاء . 
عقدت الجلسة العلمية للندوة برئاسة مسؤول الوحدة أ.م.د. منى حيدروبمقررية م.د. هيفاء خلف لفته, قدمت فيها عدد من اوراق العمل التي دارت حول محاور الندوة المتضمنة بيان ماهية الارهاب الالكتروني ودوره في تجنيد الشباب , واستخدام الجماعات الارهابية مواقع التواصل وسبل وطرائق تجنيد الشباب  والمراهقين عبر وسائل الاتصال الالكتروني , وكا ن المحور الاخير يدور حول اليات مواجهة انتشار الارهاب الالكتروني واساليب مكافحته .




Comments are disabled.