برعاية السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان وبأشراف معاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. زهرة ماهود مسلم اقامت وحدة التوجيه والارشاد التربوي الحلقة العلمية الموسومة (دور المؤسسات التربوية في الحد من مخاطر الشائعات ) .
هدفت الحلقة الى تسليط الضوء على الشائعات وتعريف الطالبات بمخاطرها واثارها السلبية على المجتمع ’ وكيفية تجنب هذه الشائعات والتحقق من صحتها وعدم الاشتراك في نشرها .
بينت مسؤول الوحدة أ.م.د. منى حيدر  في محاضرتها ان الشائعات في هذا اليوم تعد من الأسلحة الفتاكة و المدمرة للمجتمعات والأشخاص فهي تقلق الأبرياء، وتساهم في تحطيم العظماء، وتتسبب في جرائم مثل الانتقام و الثأر ، ونظرا لاثار الشائعات السلبية على تماسك المجتمع ووحدتة فقد حذر الاسلام من ترويج الشائعات لما لها من خطر وتأثير على المجتمع. 
     تم التطرق ايضا الى انه وفي ظل وسائل التواصل الأجتماعي التي اوجدت مجتمعات افتراضية ذابت خلالها الحدود الجغرافية و القيود الاجتماعية، فقد اصبحت الشائعة تنتقي مادتها وادواتها من مصادر أثرى بكثير من المحتوى والمبنى بعكس الكلام المنطوق ’ فالشائعة في الوقت الحالي تعبر عن محتواها بالنص المكتوب والمنطوق والصورة المرافقة والصوت والرسم والفديو احيانا . ونظرا لما يترتب على اطلاق الشائعة من اثار سلبية متعددة ’ فقد حضت هذه الظاهرة من قبل الباحثين والمختصين في مختلف العلوم من اجل تحديد الاهداف المتحققة من اثارتها والاسباب الدافعة لها ’ كما تم بيان أهم الحلول لمواجهة خطر الشائعات . 


Comments are disabled.