برعاية السيدة عميد الكلية ا.د. شروق كاظم سلمان و بأشراف السيدة رئيس قسم اللغة الانكليزية أ. م. د. نوال فاضل عباس اقام قسم اللغة الأنكليزية في كلية التربية للبنات ورشة العمل  لفعاليات الطالبات و التي حملت عنوان ( أطلاق عنان النشاطات الخلاقة للطالبات) على قاعة المصطفى يوم الاثنين الموافق 32/ 4/ 2018 .
تهدف الورشة  الى تشجيع الطالبات على التفكير الخلاق , وتطوير حس الابتكار في مجتمعنا ومحاكاة أفكار الطالبات , فضلا عن تحفيزهن على العمل الجماعي من خلال توفير فرصة لهن للمشاركة في هكذا نوع من العمل ومساعدتهن على التعبير عن أنفسهن. حضر الورشة السيدة عميد الكلية ورئيس قسم اللغة الانكليزية واعلام الكلية والجامعة وعدد كبير من تدريسيات الكلية ومجموع من طالبات القسم من كافة المراحل.
افتتحت الورشة م.د. ميسون طاهر بكلمة قصيرة للتعريف بااعمال الورشة وأهدافها وطبيعتها,  ثم تم الاستماع للنشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعا ثم ألقت السيدة رئيس القسم كلمة عبرت فيها عن شكرها وتشجيعها للطالبات والاستاذات المشرفات على الفعاليات لتأدية هكذا نوع من النشاطات التي تسهم بصورة مباشرة في بناء الشخصية الانسانية والتركيز عليها بأعتبارها الهدف الاسمى الذي تسعى جميع العلوم لتطويره وخدمته فضلا عن دور الفعاليات الهام في تطوير وتحفيز القدرات اللغوية للطالبات. وبعدها باشرت الطالبات المشاركات في الورشة بتقديم فعالياتهن وعروضهن حسب الخطة المرسومة من قبل اللجنة التحضيرية للورشة وتحت اشراف مباشر من الاستاذات اللواتي قمن بتدريبهن والاشراف المباشرعلى الفعاليات. وتنوعت الفعاليات بين الاكاديمية كألقاء الشعرباللغة الانكليزية وتقديم عروض من مسرحيات وروايات وقٌدمَ البعض منها بطريقة مبتكرة لأضفاء الحداثة وحس الدعابة والتجدد وبعض الفعاليات كانت فنية ذات طابع وطني وأجتماعي أكدت على اللحمة الوطنية بين الاطياف المختلفة للشعب بأعتبار القسم مثال بسيط على مجموعة افراد ذات أنتماءات مختلفة يجمعها حب الوطن والسعي لتقدمه بالعلم والعمل تحت راية العراق الموحد وكعادتهن أبدعن طالبات القسم بتقديم الفعاليات بطلاقة وسلاسة وعفوية وثقة عالية بالنفس تنبع من ما غرسه الاساتذة فيهن من علم ومعرفة وحب للابداع. 
ورافق الفعاليات معرض للوحات الفنية لطالبات القسم والتي تنوعت ما بين رسومات لصور التدريسيات وشخصيات عالمية وحملت بعض اللوحات طابع تعبيري رمزي جميل.  وعند اختتام أعمال الورشة قدمت رئيس القسم شكرها للطالبات والاستاذات المشرفات وأعضاء اللجنة التحضيرية للورشة ثم وزعت شهادات المشاركة على الطالبات المشاركات في الفعاليات مع هدايا رمزية . ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة منها تحويل الورشة الطلابية في العام القادم الى مهرجان طلابي أبداعي وتوسيع نطاق الفعاليات وتنويعها أكثرلتشمل فعاليات أكثر وطالبات مشاركات أكثر وتركيز اكبر على اهمية دور المراة في المجتمع من خلال مساهمات الطالبات العلمية، الادبية والفنية. وتشجيع على هذاالنوع من الفعاليات التي يكون للطالبات فيها دورا أساسيا لرفع حس المشاركة الفاعلة لدى الطالبة في العملية التعليمية, ومحاولة العمل على تعميم الفعاليات الطلابية على بقية الاقسام نظرا لأهميتها في توثيق الصلة بين الاستاذات والطالبات , فضلا عن التأكيد على الفعاليات التي تنمي الحس الوطني والانساني نظرا لحاجة الجيل الحالي له في هذه الفترة الحرجة التي تمر فيها البلاد .






Comments are disabled.