مشاركة علمية متميزة لأساتذة من كليتنا في المؤتمرالعلمي التخصصي للدراسات والبحوث الاجتماعية والثقافية

شارك كل من الأستاذ الدكتورعدنان ياسين مصطفى التدريسي في قسم الخدمة الاجتماعية والأستاذ أمل داود و أ.م.د. الهام فاضل من قسم رياض الأطفال ببحوث علمية متميزة في المؤتمرالعلمي التخصصي للدراسات والبحوث الاجتماعية والثقافية الذي اقامته مؤسسة القبس للثقافة والتنمية وبالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية تحت شعار ( نخب العراق على طريق الحسين “ع” ومنهج الاصلاح ) الذي عقد في محافظة كربلاء المقدسة وعلى مدى يومين . 
شارك ا.د. عدنان ياسين ببحثه الموسوم ( المخدرات والامن الأنساني في العراق – الاشكاليات وخيارات السياسة ) الذي تناول فيه ظاهرة تعاطي المخدرات التي تعد من أهم الظواهر السلبية في الحياة الاجتماعية المعاصرة نظرا لما تمثله من خسارة بشرية الى جانب كلفتها المادية .اختيرت عينه بحثه الموسوم من ثلاث محافظات في جنوب العراق ( ميسان, والبصرة ,وذي قار ) .
اما بحث كل من أ.د. امل داود و أ.م.د. الهام فاضل فكان تحت عنوان ( التوافق الاجتماعي لأطفال الامهات المتزوجات المطلقات والارامل ) والذي اظهرت نتائجه بعدم وجود توافق اجتماعي لدى اطفال الامهات الارامل والمطلقات. وان التوافق الاجتماعي لاطفال الامهات الارامل هو اكبر من التوافق الاجتماعي لاطفال الامهات المطلقات وان كان الفرق بسيطا .وربما يعود السبب حسب ماورد في البحث الى الام الارملة تواجه مطالب الحياة وتلبي حاجات الطفل بطرق تختلف عن الام المطلقة كونها تحمل مشاعر سلبية نحو الزوج عكس التي تحمل مشاعر الحب والاشتياق للزوج المتوفي. 
وقد نال بحث أ.د. عدنان ياسين مرتبة البحث الاول من بين البحوث المشاركة في المؤتمر .