كليتنا تستظيف ورشة العمل المعدة من قبل وزارة التعليم العالي

بحضور وأشراف مباشر من السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان استضافت كليتنا ورشة العمل المنظمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموسومة (تصميم البرامج والمناهج الحديثة ) والتي قدمها المستشار الفخري لوزارة التعليم الأستاذ الدكتور محمد الربيعي على قاعة المصطفى في رحاب الكلية . حضر الندوة رؤوساء لجان العمداء وعمداء كليات جامعة بغداد للتخصصات العلمية والتربوية  . 
هدفت الندوة الى تسليط الضوء على اهم التقنيات التربوية الحديثة في العالم ومحاولة الاستفادة منها في تصميم المناهج والمفردات . اما محاور الورشة فتناولت مقدمة حول الفرق بين المناهج الدراسية والبرامج , وعملية بناء المناهج , ونماذج المناهج وتصميمها , والطريقة المتبعة في الجامعات الغربية . كم تناولت تصنيف بلوم , ومخرجات التعليم واستراتيجيات التعليم والامتحانات واخيرا عمليات تقييم المناهج .
ذكر الربيعي في البداية الفرق بين المناهج الدراسية والبرامج فذكر ان البرامج هي الدرجات او الشهادات او الاختصاصات في مختلف فروع المعرفة , في حين ان المحتوى الذي يستخدم لتقديم هذه البرامج الدراسية والطريقة التي تدار بها هي التي تسمى بالمناهج الدراسية . كما عرف المفردات Syllabi وبين الفرق بينها وبين المناهج . ووضح معنى الكورس Course  في الولايات المتحدة وفي دول اخرى كاستراليا وسنغافورة وفي كثير من الدول الاوربية فضلا عن معناه في العراق . كما وضح عملية بناء المناهج والهدف منها , ومواصفات البرنامج . وغيرها من محاور الورشة .