نظمت وحدة التوجيه والأرشاد التربوي ضمن سلسلة نشاطاتها العلمية والثقافية الموجهة لطالبات الكلية حلقة نقاشية بعنوان ( الاركيلة الالكترونية ) في يوم الاربعاء الموافق 7/3/2018 . . حضرها معاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. زهرة ماهود ومعاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. عفاف بديع ومسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة م. باهرة محمود وعدد من اعضاء اللجان الارشادية في اقسام الطلية ومجموع كبير من الطالبات .
    هدفت الحلقة التعرف على ماهية الاركيلة الالكترونية ومكوناتها وماهي سلبيات تعاطيها وتداولها على الصحة العامة
    ابتدأت مسؤول الوحدة أ.م.د. منى حيدر بتقديم أول اوراق العمل المقدمة في الجلسة والتي عرفت فيها الاركيلة الإلكترونيّة على أنّها بديلٌ جديدٌ لتدخين التبغ أو الأرجيلة، وهي عبارة عن جهاز إلكترونيّ يعتمد في عمله على بطاريّة لتسخين الفتيلة، وعلى تبخير محلول خاصّ بها يُسمّى بالعصير الإلكترونيّ، حيث يُنتج بخاراً كثيفاً ذا رائحة زكيّة تختفي بسرعة، ويحتوي المحلول على نسبة من النيكوتين. وبينت ان انتشار استعمالها في المجتمع يرجع الى كثرة الترويج والأعلان عنها عبر شاشات التلفاز ,فقد اصبحت الملاذ الأمن للعديد من الشباب ومن الجنسين طوال اليوم وبدلا من ان تساعدهم على الأقلاع عن التدخين أصبحت تساعدهم على الأدمان اكثر . ونظرا لانها لاينتج عنها اي رائحة فيصعب اكتشافها مما سهل انتشارها بين الطلاب .
وتم التطرق الى خطورتها بسبب احتوائها على النيكوتين الذي يساعد على الاصابة بأمراض القلب وامراض المخ والكيمياويات المحروقة تسبب سرطان الرئة وسرطان الفم والحنجرة وغيرها من المشاكل الصحية . 


Comments are disabled.