برعاية السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان احتفلت كليتنا بعيد المراة العالمي الذي يحتفل به العالم في الثامن من اذار من كل عام والذي تزامن مع ولادة بضع الرسول عليه افضل الصلوات سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلام . اقيم الاحتفال في يوم الاحد الموافق 11/3/2018 وعلى قاعة المصطفى . حضر الاحتفال عميد الكلية ورؤوساء اقسام الكلية واساتذة الكلية ومجموع غفير من الطالبات. 
خير مابدأ به الحفل هو تلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم من قبل م.د.اسماء ضياء الدين رئيس قسم علوم القران , ومن ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق  . 
ألقت عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة هنأت في مقدمتها جميع نساء العالم وهنئت المراة العراقية خصوصا بمناسبة عيدهن وبمناسبة ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام ثم قالت ان المراة عانت منذ القدم من كافة انواع العتق والتهميش في المجتمع وبقت تحارب على مدى العصور  الى ان جاء الاسلام , ومع ظهوره تبدلت الامور شيئا فشيئا الى ان وصلت المراة الى المرتبة التي تقلدت فيها المناصب التي كانت حكرا على الرجال , فأصبحت المراة معلمة وطبيبة ومحامية ووزيرة وشرطية ومهندسة وعالمة وغيرها وحققت الكثير من الانجازات .
 تضمن الحفل العديد من الفقرات المتنوعة كالقاء بعض القصائد الشعرية مع بعض المقاطع النثرية عن المراة واداء مسرحي من قبل طالبات قسم اللغة العربية وعرض تقديمي عن سيرة اهم النساء الرائدات في المجتمع . تم في الحفل توزيع  شهادات الشكر والتقديرعلى بعض موظفات الكلية تكريما لجهودهم المبذولة على مدى السنين  . 



Comments are disabled.