أقامت كلية التربية للبنات / قسم اللغة العربية بمناسبة أربعينية الأستاذ الدكتور عبد الهادي خضير نيشان, العلم الفذ والمربي الفاضل رحمه الله حفلا تأبينيا احياءا لذكراه العطر وذلك في يوم الاربعاء الموافق 14/3/2018 وعلى قاعة المصطفى . حضره عميد كلية التربية للبنات ورؤوساء أقسام وأساتذة الكلية والعديد من الأكاديمين من خارج الكلية وممثلين عن عائلة المرحوم . 
خير مابدأ به الحفل هو تلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور أ.م.د. ثائر حسن من قسم اللغة العربية ,بعدها تم قراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد الطاهرة , 
أدار الجلسة أ.م.د. طلال خليفة الذي استهلها بتقديم الدعاء لروح الفقيد ومن ثم ذكر جزء من مسيرته العلمية , ثم ألقت عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان كلمة بهذه المناسبة ذكرت فيها مدى التأثير المؤلم لنبأ وفاته على شخصها الكريم وعلى جميع منتسبي الكلية , فالمغفور له كان من أحد أساتذة الكلية الاكفاء , واحد أساتيذ البلاغة الذين يشار اليهم بالبنان والذي تميز بعلمه الغزير وخلقه العالي , تخرجت على يديه أجيال من الطلبة على مستوى البكلوريوس والماجستير والدكتوراه له العديد من المؤلفات والبحوث العلمية , لذلك نعزي أنفسنا ونعزي الأسرة الاكاديمية وقسم اللغة العربية وأسرته الكريمة بفقده ونسأل الله ان يتغمده في واسع رحمته ويلهم أهله وذويه وزملاه وطلبته الصبر والسلوان .
بعد ذلك القت رئيس قسم اللغة العربية أ.م.د.أنعام داود سلوم كلمة قالت فيها ان موت العلماء خطب جلل ورزيتة عظيمة لان الأنسان كلما كان دوره عظيما وأثره كبيرا كانت المصيبة بفقده أشد . فعندما يرحل العظماء تنطفئ منارة كبرى كانت ترسل اشعاعات خيرها ونورها في ربوع العالمين وتنفطر لذهابهم القلوب . ثم قالت من الصعب رثاء قامة كبيرة كقامة الدكتور عبد الهادي الذي أفنى حياته في سبيل العلم .وبالرغم من انه رحل بصمت عن مشهد الحياة وانطواء صفحة جسده الا ان فكره المبثوث في كتبه وفي عقول طلابه ما زال متأججايافعا يحمل الراية ويقود مسيرة الفكر.
وقد ألقى ايظا الأستاذ علي عبد الهادي نجل الفقيد رحمه الله كلمة ذكر بها سيرته الابوية وطلب له الرحمة من الله .ثم قدم شكره الجزيل الى عمادة كلية التربية للبنات والى قسم اللغة العربية على اقامة هذا الحفل التأبيني ,  وتتألت الكلمات التي ألقيت من قبل أساتذة اللغة العربية الواحد تلوى الاخر يرثون به زميلهم الراحل ويذكرون أهم انجازاته العلمية ومنهم أ.د.عادل كتاب , وا.د. سحاب الاسدي , و أ.م.د. داود سلمان العنبكي و وغيرهم .
وفي ختام الحفل التأبيني كرمت عميد الكلية نجل الفقيد بدرع الوفاء وفاءا من أساتذة قسم اللغة العربية الى روح الفقيد , كما قدمت له كتاب تعزية موجه الى عائلته من معالي وزير التعليم والبحث العلمي  أ .د.عبد الرزاق العيسى.




Comments are disabled.