عقدت وحدة التوجيه والارشاد التربوي في كليتنا ورشتها العلمية الموسومة ( المشكلات السلوكية والنفسية لدى طالبات السكن الجامعي ) وذلك في يوم الاثنين الموافق 16/4/2018 على احد قاعات قسم الخدمة الاجتماعية . هدفت الورشة على بيان ان الطالب الجامعي يعد محورا مهما من محاور العملية التعليمية وركنا اساسيا فيها ويعد الهدف الذي تنصب عليه الاهتمامات من قبل المؤسسة التعليمية لغرض انجاح المسيرة التربوية وتهيئة الظروف الملائمة للطالب .
افتتحت الجلسة مسؤول الوحدة  أ.م.د. منى حيد عبد الجبار بكلمة رحبت في بدايتها بالحضور جميعا ,ثم بينت ان حياة الطالب مثلما يكون بها مجموعة من المميزات التي تؤهله للدراسة بالمقابل تعتريها مجموعة من العراقيل التي تمثل عائقا في طريقه لتمثل مشكلة له ’ من هذه المشاكل هي مشكلة السكن الداخلي  فالطالب الذي  يسكن في الاقسام الداخلية يختلف عن الطالب الذي يسكن يعيش مع عائلته تتهيأ له ظرف السكن والدراسة المريحة , كما ان الطالب الذي يسكن في القسم الداخلي قد يعاني من مشكلات اقتصادية اجتماعية خدمية قد تضاف اليها مشكلات امنية مشكلات متعلقة بظروف السكن ذاته .
وتم خلال الورشة عرض عدد من اوراق العمل التي تطرقت الى الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الفتيات التي يلتحقن بسكن الطالبات فظروف السكن والاختلاط قد تؤثر على سلوكيات الطالبات وتغير منها الكثير ولكن هذا التغيير يعتمد على الطالبات ومدى تأثرهن بالعوامل المحيطة بهن فبمجرد دخولهن الى العالم الجديد تصطدم بعدد من الحواجز وتتأثر بشخصيات زميلاتها اللاتي يقضين معها اليوم بكامله .

Comments are disabled.