برعاية السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان وبأشراف مشرفة مختبر الطفل أ.د. اشواق سامي جرجيس احتفل مختبر الطفل التطبيقي التابع لقسم الاقتصاد المنزلي بتخرج وجبة جديدة من اطفاله للعام الدراسي 2017 – 2018 في يوم الثلاثاء الموافق 17/4/2018 وعلى قاعة المصطفى في رحاب الكلية . حضر الاحتفال عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون الادارية أ.م.د. زينب محمد كاطع ومعاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. عفاف بديع جميل , وعدد من رؤوساء وأساتذة أقسام الكلية فضلا عن عوائل الأطفال . 
خير مابدأ به الحفل هو تلاوة مباركة من الذكر الحكيم ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق جميعا ألقت بعد ذلك رئيس القسم .أ.م. نادية حسين كلمة رحبت فيها بالحضور جميعا , وذكرت ان مختبر الطفل تأسس مع تأسس قسم الاقتصاد المنزلي في كلية التربية للبنات عام 1984 ولا زال مستمرا في استقبال الاطفال من عمر سنتين ونصف الى عمر اربع سنوات فقط ,يقوم بتعليم وتدريب الاطفال خريجات القسم الاوائل وبأشراف تدريسيات من القسم والحاملات لشهادة الدكتوراه  . كما ألقت مشرفة المختبر كلمة قالت فيها ان الاطفال هم ربيع وزهر واكاليل باسمين تتقلد جيد الحياة فتكون زينة لها , وبينت ان مختبر الطفل يحرص كل عام على تقديم كل ماهو جديد من برامج وفعاليات تربوية وتعليمية وترفيهية ومستلزمات والعاب , ويقوم كادره من المشرفة والمديرة والمعلمات بمساعدة الطفل بالتأقلم مع الجو العام في المختبر والاستماع الى نصائحهم  وارشاداتهم والتعرف على مشاكلهم النفسية واللغوية والاجتماعية والعمل على حلها من خلال التعاون مع الوالدين من اجل تنمية الجوانب الايجابية في شخصية الطفل . وشكرت في نهاية كلمتها كل من ساهم في   اعداد الحفل ابتدأ من الست سيناء مجيد مدير المختبر  والست فاتن علاء  والموظفات جميعا.
تضمن الحفل عرض عدد من الفعاليات والاناشيد المتنوعة من قبل اطفال المختبر. وشاركت طالبات المرحلة الرابعة كذلك في تقديم مسرحية الحواس الخمسة .



Comments are disabled.