برعاية مباركة من قبل السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان وبأشراف علمي متميز لمعاون الشؤون العلمية أ.م.د. عفاف بديع جميل نظمت شعبة الدراسات العليا عقد مؤتمرها العلمي الاول لطلبة الدراسات العليا وتحت شعار ( الدراسات العليا طموح وتحدي ) وذلك في يوم الخميس الموافق 19/4/2018 على قاعة المصطفى في رحاب الكلية . يهدف المؤتمرالى التعريف بالبحث العلمي الذي ينطوي تحت اطار الرسائل الجامعية من خلال عرض بحوث رسائل واطاريح طلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2016- 2017 .
ابتدأ المؤتمر بتلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم تلتها رئيس فسم علوم القران م.د. أسماء ضياء الدين , ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق جميعا . بعد ذلك ألقت عميد الكلية كلمة ذكرت فيها ان هذا المؤتمر هو الاول لطلبة الدراسات العليا في الكلية , وقالت ان الكلية نظمت قبل مدة قليلة اقامة دورة لطلبة الدراسات العليا استمرت لمدة اسبوعين شارك فيها طلبة الدراسات العليا من داخل وخارج الكلية من الجامعات الاخرى , تناولت التأكيد على منهجية البحث العلمي والامانة العلمية والاقتباس من المصادر العلمية وتوضيح لالية الاستلال التي تجري على رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه والبحوث العلمية كافة وفي مختلف الاختصاصات .,و ذكرت ان هذه المؤتمرات مهمة جدا لانها تساعد الطلبة على طرح موضوعاتهم وتنمي وتطور قابلياتهم في العرض والالقاء والمناقشة . كما وألقت معاون العميد للشؤون العلمية كلمة قالت فيها ان هذا المؤتمر يعد من النشاطات الاكاديمية والعلمية المهمة في الارتقاء بالواقع الاكاديمي بما يخدم المجتمع في جميع مجالات الحياة ويمثل بادرة علمية ضرورية لاطلاع أصحاب الأختصاصات من تدريسيين وطلبة وباحثين على مستوى رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه ومدى مواكبتها للبحث العلمي على المستوى العالمي فضلا عن كونه دافعا للاساتذة المشرفين والطلبة الباحثين لتقديم عناوين وابحاث ذات مستوى علمي . 
عقد المؤتمر بواقع جلستين علمية ترأست الجلسة الاولى معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. عفاف بديع وبمقررية م. جنان عبد الكاظم لازم  اما الجلسة الثانية فكانت برئاسة أ.م.د. اسحق العكام رئيس قسم الجفرافية وبمقررية أ.م. ايناس صبحي , وعرض في الجلستين ستة وعشرين بحثا علميا  من مختلف الاختصاصات . 

Comments are disabled.