برعاية أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات عقد قسم الخدمة الاجتماعية ندوته العلمية (الشباب والعولمة… قلق الهوية وخيارات التمكين) يوم الخميس المصادف 17/4/2014 وعلى قاعة المصطفى في الكلية.
خير ما بدأت به اعمال الندوة تلاوة آي من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني العراقي.
القت أ.م.د.ابتسام جواد مهدي رئيس قسم الخدمة الاجتماعية كلمة اكدت فيها على اهمية الخدمة الاجتماعية في المجتمع ودورها الفاعل في حل المشكلات الاجتماعية على نطاق واسع وتزداد اهميتها كلما توسع المجتمع وازداد تعقيدا من خلال زيادة المشاكل الاجتماعية والاسرية المختلفة لذلك اهتمت الخدمة الاجتماعية باحتياجات المجتمع باكمله واحتياجات الشباب خاصة  كالاهتمام بهذه الشريحة المهمة جدا والتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم وحل مشاكلهم المختلفة.
افتتحت الندوة بجلستها الاولى برئاسة أ.د.عدنان ياسين مصطفى ومقررية أ.م.د.احلام شيت. وتضمنت الندوة العديد من المحاور المهمة التي انخرطت تحت عنوان الندوة منها:
المحور الاول (العولمة والشباب): والقت ضمن هذا المحور أ.د.لاهاي عبد الحسين بحثها حول (العولمة والشباب – مواقف وتصورات).
المحور الثاني (العولمة والهوية الوطنية): اذ القت أ.م.د.منى هادي صالح بحثها (ثقافة العولمة في ظل المعلوماتية وتداعياتها على الشباب)، كما القت أ.م.د.كواكب صالح حميد بحثا تحت عنوان (العولمة والشباب – ازمة الهوية والانتماء).
المحور الثالث (العولمة والاخلاق): القى أ.د.حسن فاضل جواد بحثه (العولمة والبناء الاخلاقي).






Comments are disabled.