نظم قسم التاريخ ورشة عمل عن موضوع (نظام المقررات) على قاعة المصطفى في الكلية العليا وبحضور السيدةعميد الكلية والسادة معاوني العميد ورؤساء الاقسام والتدريسيين .

تهدف الورشة الى التعريف بنظام المقررات والاطلاع على أهم تفاصيله التي تخص الطالب والاستاذ , وتسليط الضوء على المقررات الدراسية والوحدات الدراسية وكيفية التسجيل عليها .

قدم المحاضرة أ.م.د. كاظم الزيدي التدريسي في قسم التاريخ الذي استعرض فيها كيفية العمل بنظام المقررات وقدم توضيح تفصيلي لاهم المتطلبات الواجب الالتزام بها من إدارة القسم ضماناً لنجاح تطبيق النظام . وبين ماهية المقررات الأجبارية وضرورة الالتزام بها والتي تتعلق بـ (الجامعة ,الكلية , القسم) والتي يكون التسجيل عليها الزامياً و يجب اجتيازها من الطالب, بينما المقررات الاختيارية هي التي تمثل مقررات لتوسيع قاعدة معرفة الطالب ويكون التسجيل عليها طوعياً , كما عرض التقويم الجامعي حسب نظام المقررات والذي يمثل تفاصيل أوقات العام الدراسي بدءا من مرحلة التسجيل على مقررات الفصل الاول وفترات اضافة المقررات وفترة الانسحاب والحذف من المقررات وبدء الدراسة والامتحانات النهائية للفصل الاول ,والتسجيل على مقررات الفصل الثاني وفترات اضافة المقررات وفترةالانسحاب والحذف من المقررات وبدء الدراسة والامتحانات النهائية للفصل الثاني ,وكيفية التسجيل على الفصل الصيفي مع فترة الاضافة والحذف وبدء الدراسة والامتحان النهائي , كما اشار الى ايجابيات ومعوقات نظام المقررات بالنسبة للكلية والتدريسي .

Comments are disabled.