أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية التربية للبنات وبالتعاون مع قسم علوم القران الدورة التخصصية الموسومة (التخطيط السليم وتحديد الهدف من منظور اسلامي) وذلك يوم الاحد الموافق 29/9/2019 وعلى قاعة المصطفى .

هدفت الدورة الى محاربة الفوضوية وتنظيم شؤون الحياة وتحقيق السعادة للمجتمع الاسلامي .,ومساعدة الفرد المسلم للوصول الى الاهداف المبتغاة والغايات السليمة .,واستخدامه افضل الوسائل ووفق الامكانيات المتاحة لانجاز الاعمال وتحقيق الاهداف .فضلا عن استغلال الوقت وعدم هدره من خلال التنظيم والترتيب وبأفضل صوره . ووضع خطة مسبقة لبناء الاسرة ضرورة ملحة لغرض نجاحها والالتزام بتكوينها وفق ماحث عليه الدين الاسلامي .

ومن المحاور التي تناولتها الدورة هو التخطيط الناجح وعناصره وثمراته ونتائجه من منظور اسلامي ., وتحديد الاولويات في حياة الفرد المسلم ., وقيمة الوقت واهميته في حياتنا .والتخطيط السليم لبناء الاسرة في المنظور الاسلامي .

أكدت اوراق العمل التي قدمت على ان التخطيط وترتيب الاولويات من الامور التي من الواجب ان يحرص الفرد عليها عند اتخاذ القرارات وذلك لاهميتها في استثمار حياة الفرد بشكل سليم, وكون التخطيط يحقق للمسلم النجاح في العمل والانتاج والكفاءة في الاداء . وانه من أهم الوظائف الادارية اذ يتم من خلاله تحديد أهداف العمل ورسالته عن طريق اعداد وتنفيذ ومتابعة وتقييم مجموعة من الخطط والبرامج لتحقيق نتائج معينة باستخدام امكانيات وموارد وظروف مكانية وزمانية محددة .

Comments are disabled.