برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف رئيس قسم الحاسوب أ.م.د. منى مجيد لفته اقام القسم ندوته العلمية الموسومة  ( دور مواقع التواصل الأكاديمي في تقديم الدعم العلمي للجامعات ) في يوم الاثنين الموافق 4 – 11 – 2019 وعلى قاعة المصطفى في الكلية .
تهدف الندوة الى التعريف بمواقع التواصل الاكاديمي والقاء الضوء على التحديات المحيطة بأعمال الباحثين , وتوضيح أثر تكنلوجيا الحواسيب والاتصالات في رسم مسار جديد قادر على ضم مجتمع الباحثين حول العالم بمنصات تواصل شبيهة بشبكات التواصل الشهيرة لكنها معدة لتخدم الباحثين في انحاء العالم.
أستهلت الندوة بتلاوة مباركة لآيات من  الذكر الحكيم ومن ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعا , بعد ذلك ألقت رئيس القسم كلمة رحبت في مقدمتها بالحضور جميعا ثم قالت أن مواقع التواصل الاكاديمي هي شبكات تواصل علمي تشابه الشبكات الشهيرة للتواصل الاجتماعي كالفيسبوك لكنها مقدمة بسمات وادوات تخدم الباحثين في مختلف انحاء العالم , كما قالت اننا في ندوتنا لهذا اليوم سنتطرق الى مقدمة عن النشر الالكتروني وأهم الستراتيجيات وأهم التطبيقات والمنصات العلمية الاكاديمية الموجودة في العالم التي تؤكد عليها وزارة التعليم والبحث العلمي والجامعة .
وعقدت الندوة العلمية بواقع جلستين ترأس الجلسة الاولى منها أ.م. صبا نوري , في حين ترأس الجلسة الثانية أ.د. اياد عبد القهار , والقيت في الجلستين عدد من أوراق العمل التي تناولت محاور الندوة والتي ركزت على نشأة مواقع التواصل الأكاديمي ., التقانات الرقمية في التواصل الاكاديمي والبحثي ., والتواصل الاكاديمي ونهاية الاحتكار العلمي .

Comments are disabled.