نظمت وحدة التوجيه والارشاد التربوي في كلية التربية للبنات بأشراف مسؤول الوحدة أ.م.د. منى حيدر عبد الجبار الورشة العلمية الموسومة ( دور الانشطة اللاصفية في تعزيز المهارات الاجتماعية لدى الطالبات ) وذلك يوم الاثنين الموافق 23/12/2019 وعلى قاعة الزيدي في الكلية .
سعت الورشة الى التعريف بأهمية الأنشطة اللاصفية في تعزيز المهارات المتنوعة لدى الطلبة ., وبيان أنواعها وأشكالها .فضلا عن تحديد تأثيرها على الطلبة وعلى المجتمع والكشف عن ابرز المعوقات التي من تنفيذها .
ذكرت مسؤول الوحدة أن الانشطة اللاصفية هي الأنشطة التي يمارسها المتعلم خارج الفصل لاستكمال وبناء الخبرات والمهارات الرئيسة ، وهي التي تسهم في تكوين العادات والسلوكيات والقيم اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة للطلبة . وبما أن التعليم يشكل ركيزة مهمة في صنع الإنسان وتطوره اجتماعيا وثقافيًا لذا تعد الانشطة اللاصفية ايضا ذات فوائد تربوية قوية للدافعية في التعليم داخل الفصل الدراسي.
عقدت الورشة بواقع جلسة علمية واحدة ترأستها أ.د.م. منى حيدر عبدالجبار ,القي فيها عدد من أوراق العمل التي بينت أن النشاط اللاصفي يعمل على تنمية المهارات العقلية والجسمية والصحية ، ويساعد في تنمية ميول ومواهب الطلبة، ويمنحهم الفرصة لتحقيق واظهار المواهب المكبوتة , فضلا عن تطوير الكثير من المهارات الرئيسة ,.وأن للانشطة دور كبيرسواء على المستوى الشخصي للطالب وعلى المستوى العام للمجتمع، إذ أنها ترمي للحيلولة دون خروجه عن السلوك القويم، أذ تسهم في ابراز طاقات وقدرات الطالب واستثمارها في المجالات التي تعود عليه وعلى المجتمع بالنفع والفائدة في المستقبل من جهة، وفي تنمية المواهب لديه وتوجيهها ضمن المجالات المفيدة.

Comments are disabled.