برعاية عميد كلية التربية للبنات أ.م.د.شروق كاظم سلمان أقام قسم الاقتصاد المنزلي ندوته العلمية الموسومة (دور الأسرة في المجتمع العراقي الحديث ) وتحت شعار (الاقتصاد المنزلي وتنمية المجتمع) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11/11/2014 وعلى قاعة المصطفى في الكلية.
ركزت الندوة على العديد من المحاور منها المحور الصحي والتغذوي للأسرة والمحور التربوي الاجتماعي فضلا عن المحور الفني والاقتصادي.
خير ما بدأت به أعمال الندوة هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم ألقت عميد الكلية كلمتها التي اكدت على دور الاسرة في المجتمع العراقي وما لها دور كبير في بناء المجتمع من خلال تنشئة افرادها تنشئة جيدة وغرس عادات وتقاليد مجتمعنا بهم وتربيتهم على الوطنية وحب الوطن للوصول ببلدنا الى بر الامان، كما اثنت  الدكتورة شروق على قسم الاقتصاد المنزلي وعلى مشاركاته وأنشطته المتميزة والفعالة على مستوى الكلية والجامعة وتمنت له مزيد من التطور والإبداع.
بعدها ألقت أ.م.د.سميرة عبد الحسين رئيس قسم الاقتصاد المنزلي كلمتها رحبت بالسيدة عميد الكلية ورؤساء الاقسام واعضاء الهيئة التدريسية وجميع الطالبات، ثم بينت ان الاسرة التي تتمركز عليها محاور الندوة هي محور سعادة الفرد ورقي المجتمع وقد كانت ولا زالت الغاية الاساسية في التنشئة الاجتماعية في كل الثقافات من ابسطها الى اشدها تعقيدا وهي اهم هيئة تربوية في المجتمع دون منازع، كما ذكرت ان قسم الاقتصاد المنزلي يختص بدراسة الاسرة ومقوماتها على مستوى المنزل والبيئة والمجتمع بقصد النهوض بها الى حياة افضل في جميع النواحي المعيشية والاقتصادية والصحية التغذوية والتربوية.
تضمنت الندوة العديد من البحوث وأوراق العمل التي قدمت من قبل الهيئة التدريسية في القسم دارت حول محاور الندوة المنعقدة وعلى جلستين منفصلتين الجلسة الأولى ترأسها أ.د.علي الشيباني أ.م.د.عفراء ابراهيم مقررا لها. اما الجلسة الثانية تراستها أ.م.شذى خليل أ.م.د.اشواق سامي مقررا لها.

 

 

Comments are disabled.