برعاية أ.م.د. شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات وبمناسبة عاشوراء عقدت الندوة الحسينية (ويسألونك عن زينب (عليها السلام)) يوم الاثنين الموافق 24/11/2014 على قاعة المصطفى في الكلية، حاضر فيها المربي الفاضل سماحة الشيخ عبد الرضا معاش.
    خير ما بدأت به الندوة هو تلاوة آي من الذكر الحكيم ومن ثم إلقاء قصيدة شعرية على مسامع الحضور من قبل إحدى طالبات الكلية، تلا ذلك محاضرة الشيخ عبد الرضا معاش الذي اتخذ من السيدة زينب (عليها السلام) أنموذجا رائعا للمرأة يقتدى به فهي مثال للمرأة الشجاعة القوية لما تملكه من قدرات فهي عالمة غير معلَّمة وفاهمة غير مفهَّمة فالمرأة دون علم لا قيمة لها. وقد تعرضت السيدة زينب (عليها السلام) للكثير من المصائب والمصاعب لكنها تحملت وصبرت ولم تجزع فما خاب من تمسك بهم اهل البيت.
كما حث الطالبات على ترك المحرمات والالتزام بتعاليم الاسلام والتوجه الى الله من خلال مراجعة النفس والسعي لبنائها وصياغتها صياغة جديدة للحصول على مرضاته، واخيرا تمنى الشيخ للطالبات التوفيق والنجاح والسعادة في حياتهن المستقبلية.
  وقد نوه الشيخ للطالبات بتبرعه بمصاريف طباعة ديوان شعر او رواية معدة من قبل الطالبات تشجيعا لهن. اذ بيّن ان هناك الكثير من الطاقات والقدرات لم تظهرها المراة في المجتمع.
 





Comments are disabled.