برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف السيدة رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية أ.د. خلود رحيم عصفور يقيم القسم ندوته العلمية الموسومة ( تحديات التعليم الجامعي في ظل التغيير الاجتماعي ) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 19/2/2020 وعلى قاعة الاجتماعات في القسم .

تهدف الندوة الى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه التعليم العالي ,ومناقشة التغيرات الاجتماعية والثقافية وتأثيرها على التعليم الجامعي , وبيان عوامل نجاح التعليم الجامعي , والتعرف على البرامج الارشادية التي تساعد الطلبة على مواجهة تحديات التغيرات الاجتماعية.

عقدت الندوة بجلسة علمية واحدة ترأستها أ.م.د. أثمار مجيد شاكر وقدم فيها عدد من الاوراق البحثية التي تناولت محاور الندوة .

وفي ختام الجلسة أوصت الندوة بضرورة تحديث أهداف ومخرجات كليات التربية لتصب في مصلحة تطوير التعلم والتعليم ,والتركيز على المواد التي تهتم بتنمية مهارات الطلبة وأساليب التعامل والتواصل معهم وحل مشكلاتهم وصقل مواهبهم ., العمل على تطوير العمل التربوي بكل مناهجه وكوادره التعليمية بما يتناسب مع تنمية وتحسين المجتمع ومتطلبات التغيير فيه لأتمام سير العملية التربوية التعليمية بشكل متواصل ., تطوير الأهداف التعليمية وأهداف المناهج  الدراسية ومحتواها في ضوء التطورات العالمية والمحلية وطبيعة خصائص المجتمع ومتطلبات التنمية وخصائص وحاجات الطلاب ونتائج تقويم المناهج .,فضلا عن رسم سياسة تعليمية جامعية قائمة على مبدأ التغيير والتطوير ومواكبة كل ماهو جديد ., وتطوير الاهداف التربوية في ضوء التطورات العالمية بما يلائم حاجات الطلبة ونتائج تقويمهم ,والاهتمام بأنشاء مراكز لتطوير التقنيات والوسائل التعليمية في مختلف الجامعات .

Comments are disabled.