برعاية أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات أقامت وحدة بحوث المرأة حلقة نقاشية بعنوان (دور المرأة في الادارة والاعمال) يوم الثلاثاء المصادف 13/1/2015 على قاعة المصطفى في الكلية.

أهداف الحلقة
1-تسليط الضوءعلى دور المرأة في الإدارة والاعمال .
2-التعرف على الصعوبات والتحدياتالتي تواجه المرأة في العمل .
3-تنمية الحوار والنقاش من أجل بناء سياسات اجتماعية ومهنية تدعم النساء لتمكينهن من القيام بدورهن الاداري والقيادي في العمل .
4-تقديم مقترحات تخدم راسمي السياسات وصانعي القرار .

منهاج الحلقة النقاشية
-كلمة ترحيبية بالضيوف الكرام
-كلمة السيدة عميد كلية التربية للبنات
-كلمة السيدة مسؤولة وحدة بحوث المرأة د.رشا ياس عبد

رئيسة الجلسة : م.م نور سعدي عيسى
مقررة الجلسة: م.ايمان عبد الله حمود

البحوث المقدمة
-(في القيادة النسوية العراقية): د. داود سلمان العنبكي/قسم رياض الاطفال
-(حقوق المرأة الإدارية بين الواقع والطموح): د.نبأ عبد الحسين حسن/ قسم العلوم التربوية والنفسية
-(نجاح المرأة العراقية اقتصادياً مؤشراً لانطلاق ثورتنا الاقتصادية القادمة): د. وئام شاكر غني/ قسم التاريخ

التوصيات
1- دعوة الجهات المعنية كافة الى عقد سلسلة من الندوات والحلقات النقاشية والتوصية باستضافة المختصين بهذا الشأن لغرض الأفادة من خبراتهم في هذا المجال .
2- العمل على تعزيز قضايا المرأة ودعمها بما يكفل زيادة مشاركتها في ميادين العمل والنشاط الاقتصادي والعلمي والثقافي ، يتقدم ذلك تمثيلها في المؤسسة التشريعية وفق سياقات مرحلية وبما يتيح مشاركتها في تشريع القوانين ويعزز من دورها ويرسخ مساراته المستقبلية .
3- الاستمرار في توفير مسارات وبرامج وسياسات قوية من اجل تطبيق فعال لمبادئ المساواة بين الرجل والمرأة من خلال إقرار التشريعات المناسبة وعلى وجه الخصوص في مجالات التعليم وتحقيق تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل مع التأكيد على منح المرأة الأم الامتيازات المناسبة المرتبطة بدورها بوصفها أم  وزوجة .
4- دعوة وسائل الاعلام إلى الأخذ بالحسبان الأدوار المهمة التي تنهض بها المرأة في بناء المجتمعات والمساهمة في النشاطات الاقتصادية والثقافية والعلمية .
5- دعوة الجهات التشريعية إلى الاستمرار الجاد في مراجعة القوانين في ضوء الحاجة الماسة إلى مواكبة متطلبات التغيير لتعزيز دور المرأة وضمان استحقاقاتها القانونية والإنسانية والمجتمعية وبما يكفل إطلاق قدراتها الحقيقية في التنمية .

 



Comments are disabled.