برعاية أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات أقام قسم الاقتصاد المنزلي ورشته العلمية الأولى لعام 2015 تحت عنوان (تصنيع أنواع مختلفة من المعجنات (تصنيع الكيك)) وذلك يوم الخميس الموافق 15/1/2015 وعلى قاعة المصطفى في الكلية. حضر الورشة معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د.ابتسام ثابت محمد ومعاون العميد للشؤون الادارية م.د.زينب محمد كاطع وعدد من رؤساء الأقسام والأساتذة في الكلية فضلا عن الطالبات من مختلف اقسام الكلية.
ألقت عميد الكلية كلمة اثنت بها على القسم ومشاركاته المتنوعة وأكدت على أهمية هذه الورش العملية التي تكسب الطالبات والحضور مهارات مختلفة، كما ألقت رئيسة القسم أ.م.د.انتصاركمال قاسم كلمة رحبت بها بالحضور الكرام مبينة اهمية هذه الورش المقدمة من قبل القسم ودورها في تقديم المهارات للجميع. وقد هدفت الورشة العلمية الى تدريب الطالبات الطرق الاساسية في صناعة الكيك وتعريفهن بمستلزمات وادوات صناعة الكيك فضلا عن تعليمهن الظروف اللازمة لنجاح صناعة الكيك . اما محاور الورشة فدارت حول :
-طرق تصنيع الكيك .
-المكونات الاساسية لتصنيع الكيك .
-اهمية المكونات من الناحية التغذوية.
-دور المكونات في صناعة الكيك .
-المستلزمات المطلوبة في تصنيع الكيك
تضمن منهاج الورشة
1-عرض فلم فديو مصور في مختبر التغذية يوضح خطوات لطريقة عمل كيك اساسي من اعداد وتقديم أ.فاتن فخرالدين محمد علي و م.ايمان علي هادي
2-عرض طريقة عمل كيك المكسرات – أ.م.فاطمة فائق  جمعة و م.اشراق جهاد خضير
3-عرض طريقة عمل كيك التمر – م.ابتهال اسماعيل  محمد و م.وداد فاضل عباس
4-عرض طريقة عمل الكيك الأسفنجي – م.باهرة محمود جعفر و م.علياء سعد عبد الرحمن
5-عرض طريقة عمل كيك الكاكاو – م.مها محمد نافع علي و م.م.هالة عبد المنعم ياسين



Comments are disabled.