التقى السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د.اسحق صالح العكام بنخبة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وذلك في صباح يوم الاربعاء الموافق 4/11/2020وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د.عفاف بديع جميل  و أ.م.د.عدي راشد محمد وعلى قاعة المناقشات في الكلية .

رحب السيد العميد في بداية اللقاء بأعضاء الهيئة التدريسية وحثهم على التعاون مع عمادة الكلية وتحمل المسؤولية للنهوض بواقع الكلية وبذل الجهود  المخلصة لرفع شأنها علميا. ثم ناقش معهم عدة امور منها رصانة البحوث المنجزة اذ أكد في حديثه على الرصانة العلمية للبحوث والتزامها بشروط البحث العلمي المتكامل والاهتمام بالنوع أكثر من الكم.

وأكد العكام على ضرورة التعاون للارتقاء بمستوى مجلة الكلية للافضل ابتغاء دخولها ضمن المستوعبات العالمية كمستوعب سكوبس (Scopus)  كما أكد على ضرورة تفعيل اللجان العلمية في الاقسام والاهتمام بعنوانات رسائل وأطاريح الماجستير والدكتوراه وحث وتشجيع الطالبات لتقديم افضل ما لديهن لانجازها بشكل علمي متكامل ورصين.

وقدمت معاون العميد للشؤون العلمية خلال اللقاء بعض الملاحظات حول خطة البحث العلمية ومدة انجاز البحوث المخطط لها.

وفي نهاية اللقاء استمع العميد الى مداخلات الأساتذة الحضور وتبادل الآراء ووجهات النظر ومناقشتها لإغناء اللقاء وللوصول الى مقترحات مفيدة وذات منفعة للكلية.

Comments are disabled.