اشتركت التدريسية الدكتورة هدى محمود شاكر، إحدى عضوات هيئة التدريس في كلية التربية للبنات، ومن منتسبي وحدة سلامة اللغة العربية، تخصص طرائق تدريس اللغة العربية، في مناقشة رسالة الماجستير للطالبة يسرى عبد الحسين الخفاجي من الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الاساسية والموسومة (اثر انموذج وارن warren)) في الاداء التعبيري لدى طالبات الصف الثاني المتوسط)  في يوم الأحد الموافق ٢٩/١١/٢٠٢٠.

تهدف الدراسة الى معرفة اثر إنموذج وارن (Warren)  في الأداء التعبيري لدى طالبات الصف الثاني المتوسط.

وتوصلت الدراسة إلى إن إنموذج (Warren) يحسن الأداء التعبيري لدى طالبات الصف الثاني المتوسط، لأنه يؤدي إلى تحليل الموضوع، وجمع المعلومات من عدة مصادر، وتنظيم النص المكتوب، وإعداد المسودة الأولى وتنقيحها من قبل المدرسة مما يزيد دافعية الطالبات ورغباتهن في مراجعة المسودة وتصحيحها اسلوبيا، ولغويا والتوصل إلى نسخة نهائية للموضوع، ويتم تصحيحها من قبل المدرسة على وفق محكات خاصة للتصحيح .

وأوصت الدراسةبضرورة تدريب مدرسي اللغة العربية ومدرساتها على استعمال إنموذج وارن(Warren)  في تدريس مادة التعبير عن طريق إقامة الدورات التدريبية بالتنسيق مع قسم الإعداد والتدريب التابعة لمديريات التربية .

Comments are disabled.