نظم قسم الاقتصاد المنزلي زيارة علمية ميدانية لطالبات الدراسات العليا وعدد من تدريسيات القسم الى مختبرات مركز بحوث السوق وحماية المستهلك، المختبرات الخاصة بالفحوصات الغذائية ، والمكروبيولوجية، والكيمائية التابعة للمركز. وكان في استقبال الطالبات والتدريسيات المرافقات مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الأستاذ الدكتور يحيى كمال البياتي والأستاذ المساعد علياء سعدون عبد الرزاق والمدرس نبراس محمد الصفار، ورافقوا الطالبات في زيارتهم للمختبرات العلمية.

تهدف الزيارة  تعريف الطالبات بعمل هذه المختبرات العلمية والأطلاع على الأجهزة المختبرية الحديث والقديم منها ومعرفة الية ومجال عملها والتعرف على الفحوصات التي تجريها في مجال الغذاء والتغذية.

وأكد مدير المركز في  اثناء مرافقته للطالبات على إن المركز أبوابه مفتوحة لإي تعاون علمي مع المؤسسات الاخرى، وانهم مستعدون دوما لاستقبال طلبة العلم وتقديم كل التسهيلات الممكنة لتطوير امكانياتهم العملية والعلمية.

وذكر البياتي أهم الخدمات التي تقدمها مختبرات المركز لطلبة الدراسات الاولية والعليا، وقال ان المركز يسعى الى مد روابط واواصر العمل التعاوني والعلمي واجراء البحوث مع تشكيلات الجامعة والوزارات ذات العلاقة.

 ومن المختبرات التي تم زيارتها من قبل الطالبات هو مختبر التحاليل الكيميائية، مختبر الأحياء المجهرية ومختبر الامتصاص الذري, فضلا عن مختبر التحليل الالي المتقدم. وبين مسؤولي المختبرات مهام كل مختبر والاجراءات اللازمة للقيام بأي تحليل غذائي سواء من قبل الطالبات والباحثين أوالمؤوسسات المختلفة. ووضحوا للطلبات نبذة مختصرة عن كيفية عمل المركز من مرحلة استقباله للعينات وكيفية فحصها الى مرحلة اعطاء النتائج للجهة الطالبة للفحص وذلك لاكساب الطالبات المعرفة والخبرة في هذا المجال.

Comments are disabled.