عقدت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للبنات الندوة العلمية الموسومة ( الوعي الجمالي لدى اساتذة الجامعات ) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2/12/2020 وعلى قاعة المناقشات في الكلية.

سعت الندوة الى تعريف الوعي الجمالي وتسليط الضوء على القيم الجمالية للفرد بصورة عامة والاستاذ الجامعي بشكل خاص لما له من اثر بالغ على شريحة الطلبة الجامعيين,والتعرف على أهم مظاهر الوعي الجمالي، وتعليم اجيال المستقبل من خلال القدرة على الاقناع فيما يقدم من مواد تعليمية وخلق عنصر التشويق والترقب والانتظار للاستمتاع بما يقدمه الاستاذ. فالوعي الجمالي للاستاذ الجامعي هو قوة موجهة ومؤثرة في غرس القيم والاتجاهات الجمالية لدى الطلبة.

عقدت الندوة بجلسة علمية واحدة وقدم فيها عدد من اوراق العمل التي ناقشت محاور الندوة. وقد شارك في الندوة عددً من أساتذة الكلية بأوراق عمل علمية.

وناقشت أوراق العمل أهمية الوعي الجمالي للفرد والمجتمع وتطرقت الى الوعي الجمالي في الحضارات القديمة والوعي الجمالي من المنظور الاسلامي والاستشهاد بالايات القرانية والأحاديث النبوية الشريفة التي أكدت على التحلي بالجمال في الخلق والقول والفعل وفي كل مفاصل الجمال .

وقد خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها حث الأستاذ الجامعي على الأهتمام بالمظهر الخارجي وبشكل متوازن يجمع بين الاناقة والبساطة وعدم المبالغة, والاهتمام بالأسلوب الأكاديمي والذي يتجسد بجمال اللغة وتوظيفها في التدريس الجامعي , فضلا عن ضرورة زرع ثقافة الامتنان والرضى والقناعة من قبل الأستاذ الجامعي وهو يقدم مادته العلمية, واشراك الاستاذ الجامعي في دورات تدريبية عن فن الاتكيت والبروتوكول والتنمية البشرية .

Comments are disabled.