نظمت كلية التربية للبنات في جامعة بغداد دورة تدريبية لموظفي الكلية بعنوان (جودة الخدمة المقدمة وأساليب اللياقة والأتكيت في فن التعامل الأداري وإرشاد المراجعين ) وذلك في يومي الأثنين والثلاثاء الموافق 8-9/2/2021 في قاعة المناقشات برحاب الكلية.

تهدف الدورة الى تزويد الموظفين بالعديد من مهارات الردود الذكية والتفاوض وقواعد التواصل مع الأخرين وأساليب اللياقة والإتيكيت في فن التعامل الادراي مع المراجعين, التعرف الى المواقف والمشاكل المهنية التي يقع فيها الموظفين وايجاد الردود وأساليب المعالجة المناسبة لها, وتحقيق مستويات عالية من الإداء الوظيفي في العمل.

تضمنت الدورة التي حاضر فيها أ.د. خلود رحيم من قسم العلوم التربوية والنفسية, أ.د. سهام كاظم نمر مسؤول شعبة ضمان الجودة, أ.م.د. عدي راشد القلمجي معاون العميد للشؤون الادراية, و م. باهرة محمود جعفر مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في الكلية, أربعة محاورة شمل المحور الأول مهارة الردود الذكية, وتناول المحور الثاني جودة العمل الوظيفي ومهارة التفاوض, اما المحور الثالث وضح قواعد التواصل مع الأخرين, في حين تطرق المحور الرابع الى الإتيكيت وفن التعامل مع المراجعين.

وخرجت الدورة بتوصيات عدة من بينها ضرورة تنمية وتعزيز مهارات الموظفين لغرض تحقيق الأهداف المرجوة في المؤسسة التعليمية, ومشاركة الموظفين في الدورات التطويرية والتنموية التي تقيمها الكلية لتعزيز خبراتهم الوظيفية, وأخيرا خلق فرص للموظفين لغرض التواصل مع بعضهم في جو يسوده التفكير الابداعي الجماعي.

ووزعت شهادات المشاركة على المشاركين في اليوم الأول من الدورة من قبل مسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة , اما في اليوم الثاني من الدورة فوزعت الشهادات من قبل مسؤول شعبة ضمان الجودة.

Comments are disabled.