نظم قسم اللغة الأنكليزية في كلية التربية للبنات ندوة علمية بعنوان ( العناصر المفتاحية للتعليم والتعلم الافتراضي الناجح ) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 24/2/2021 وعبر البرنامج الالكتروني . FFC Free Conference Call

تهدف الندوة الى تسليط الضوء على أهمية التعليم الالكتروني والتجارب والمشكلات المختلفة التي واجهها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات في ظل جائحة كورونا, وعرض أفضل الاستراتيجيات لتدريس مواد مختلفة في اللغة الإنكليزية لغة أجنبية. وتقديم عدد من المقترحات لسد الفجوة بين التدريس وجهاً لوجه والتعليم الافتراضي.

أفتتحت الندوة بكلمة ترحيبية ألقتها رئيس قسم اللغة الأنكليزية أ.م.د. مها قحطان, رحبت فيها بالمشاركين في الندوة والحضور جميعا, وأثنت على جهود اللجنة التحضيرية والعلمية وكل القائمين على الإعداد والتحضير للندوة.

اقيمت الندوة بواقع جلسة علمية واحدة ترأستها الأستاذ الدكتورة شذى السعدي, وقدم فيها سبع عشرة ورقة, منها ورقة دولية للأستاذ الدكتور شميم رفيك من جامعة SEGI الماليزية, ومحلية  من الجامعات العراقية وكليات جامعة بغداد, فضلا عن مشاركة اساتذة القسم. وعُدت أوراق العمل المشاركة نواة لخطوات جادة نحو تطوير تعليم اللغة الإنكليزية وتعلمها باستخدام التطبيقات المختلفة للحاسوب والهواتف الذكية، والإفادة من إمكانيات الأنترنت سواء في البحث عن المعلومة أم تقديمها.

وفي الختام خرجت الندوة بتوصيات تدعو  فيها العمل على تطوير واقع التعليم والتعلم الالكتروني سواء في تخصص اللغة الإنكليزية أو تعميمها على الاختصاصات الأخرى.

Comments are disabled.