نظمت اللجنة الأرشادية في قسم التاريخ بكلية التربية للبنات وبأشراف رئيس القسم أ.د. عبدالله حميد العتابي والمتمثلة بـالأستاذات ( أ.د. سميرة  عبد الرزاق عبدالله, أ.د. بلقيس عيدان لويس, أ.م.د  وئام شاكر غني, أ.م.د. بهجة علي محمد ). لقاء ارشادي مع طالبات المراحل الاربع في القسم, عبر منصة Google Meet.

هدف اللقاء الإرشادي الى تعريف الطالبات بمعنى الإرشاد التربوي ودور المرشد التربوي. وتقديم مجموعة من التوجيهات للطالبات عن التعليم الالكتروني والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام بوقت المحاضرات الالكترونية, والأهتمام بدراسة ومتابعة المحاضرات الدراسية للنهوض بمستواهم العلمي, فضلا عن تقديم بعض الإرشادات عن ضوابط الامتحان الالكتروني.

وتم اثناء اللقاء تعريف الطالبات بمعنى الإرشاد التربوي, وتوضيح دور أعضاء اللجنة الأرشادية في القسم  بتقديم المساعدة للطالبات لحل المشكلات التي تعترضهم. واتخاذ القرارات المناسبة لحلها, وان مساعدتهم لاتكون على صعيد المحيط الجامعي فحسب بل السعي لحل مشكلاتهم الشخصية وبسرية تامة, والعمل على توثيق العلاقة بين البيت والجامعة.

كما تم الإجابة على أسئلة الطالبات واستفساراتهم, والأطلاع على أهم المعوقات التي يعانون منها في التعليم الالكتروني من اجل ايجاد الحلول المناسبة لها قدر المستطاع.

وأوصت اللجنة الأرشادية بضرورة تكرار هذه اللقاءات للتواصل مع الطالبات والأطلاع على مشاكلهم.

Comments are disabled.