برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي أ.د. سعاد سبتي عبود أقامت الوحدة ندوة علمية بعنوان ( التعليم الالكتروني بين الواقع والطموح  ) في يوم الاربعاء الموافق 10/3/2021 عبر منصة  Google Meet.

هدفت الندوة الى تسليط الضوء على مفهوم التعليم الالكتروني والمشكلات التي تواجه التربوي اثناء التعليم الالكتروني، فضلا عن التعرف على ايجابيات وسلبيات التعليم الالكتروني ومعرفة أدوات وتقانات هذا التعليم.

تضمنت الندوة أوراق عمل استعرضت مفهوم التعلم الألكتروني الذي يعرف بأنه نظام تعليمي يتبع مناهج التعليم الرسمية ولكن باستخدام الوسائل الألكترونية، يمكن تطبيقه داخل الفصول الدراسية أو خارجها. وتناولت استراتيجية التعليم الألكتروني في ظل جائحة كورونا. والحواجز النفسية للتعليم الألكتروني فضلا عن تقييم التعليم الألكتروني في ظل جائحة كورونا.

أوصت الندوة بضرورة أقامة دورات تدريبية للتدريسيين والطلبة على استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرامجيات التعليمية,الاهتمام بالبحوث والدراسة التقنية المختلفة التي تدعم تطوير وتوظيف المحتوى الرقمي وتطبيقها, اعداد مناهج أكاديمية تواكب عملية التعليم الالكتروني, اعتماد التعليم الالكتروني وتطبيقاته كأحد الأنشطة الرئيسة التي تعتمدها الكليات والمعاهد التربوية في قياس اداء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتكوين جهاز متخصص للجودة في التعليم العام لتقويم المخرجات التعليمية وبشكل مستمر.

Comments are disabled.