برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبإشراف رئيس قسم اللغة الانكليزية أ.م.د. مها قحطان سليمان أقام القسم ورشته الطلابية الافتراضية الموسومة (تنمية الابداع الطلابي) وذلك في يوم الأربعاء الموافق 17/31/2021عبر منصة Google Meet .

تهدف الورشة الى تعزيز العلاقات العلمية والأنسانية بين الطالبات واستاذات القسم, رغما عن التباعد الذي فرضته الجائحة الصحية التي ألمت بالعالم أجمع. وتبيان مدى امكانية الطالبات في استثمار التعليم الالكتروني بإتاحة الفرصة لهم بتقديم قدراتهم الأبداعية ومعرفتهم الدراسية وتوظيفها في الفعاليات المقدمة في الورشة. وتعزيز ثقة الطالبات باستخدام اللغة الانكليزية في تقديم هذه الفعاليات وبشكل ممتع وأكاديمي في الوقت ذاته. فضلا عن تنمية التفكير الأبداعي المستقل لدى الطالبات لنقل المعرفة والأفكار.

وتضمنت الورشة فعاليات متنوعة لطالبات واستاذات القسم بثت بشكل مقاطع فديوية عبر Google Meet, التي تمحورت حول الطابع الوطني والاعتزاز بالثقافة العراقية الأصيلة جنبا الى جنب مع الطابع الأكاديمي والأنساني والترفيهي.

وذكرت رئيس اللجنة الثقافية في القسم أ.م.د. مروة غازي في ختام النشاط أن الجامعة تمثل أحد الصروح التربوية و التعليمية, لها دور مهم في تنشئة و بلورة شخصية الطالب ليتخرج مواطن واعي متسلحا بالمعرفة و المهارات التي اكتسبها اثناء الحياة الجامعية, اذ تتيح سنوات الدراسة للطالب الفرصة على اكتساب المعرفة و تعزيز جوانب تربوية و انسانية و اجتماعية في شخصيته, التي صقلت بخبرات الدراسة والأنشطة الطلابية.

وأضافت قائلة أن هذه الأنشطة لها دور كبير في تفجير الطاقات الابداعية وتعزيز المفاهيم المعرفية والثقة بالنفس في تطبيق مجال الدراسة ضمن نشاط ابداعي.

Comments are disabled.