ضمن سلسلة النشاطات العلمية للكلية أقام قسم الحاسوب بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية دورتين تدريبيتين ألكترونيتين لمنتسبي الكلية, خلال شهر اذار للعام 2021 بعنوان (power poin ) و( fast stone capture ), عبر المنصة الألكترونية Google Meet.

يسعى قسم الحاسوب من اقامة هذه الدورات الى تطوير مهارات المشاركين وتدريبهم على البرامج والتطبيقات الألكترونية والتعرف على أساسيات عمل كل من  Power Point و fast stone capture وتوظيفهم في اعداد وتسجيل المحاضرات لترسيخ عملية التعليم الألكتروني.

تناولت دورة تطبيق Power Point كيفية اعداد العروض التقديمية واستثمارها في عرض المحاضرات الدراسية للطلبة, وكيفية استخدامه في تسجيل المحاضرة الصوتية والتعديل عليها وتحويلها الى محاضرات فديوية وطريقة حفظها بصيغة الفديو لنشره كادات تعليمية الكترونية للطلبة في المواقع المتاحة لتعليمهم عن بعد, وغيرها من المعلومات.

اما بالنسبة لدورة برنامج fast stone capture الذي يساعد فى عمل الفيديوهات وتحريرها, فتم توضيح كيفية أخذ اللقطات الهامة من شاشة الكمبيوتر على هيئة صور والتعديل عليها, واستثماره في تصوير الشاشة وتسجيل المحاضرات فيديويا بكل سهولة,وعملية التعديل على الفديو, وحفظه بجودة عالية على جهاز الكمبيوتر.

Comments are disabled.