أقام قسم اللغة الأنكليزية بأشراف ومتابعة رئيس قسم اللغة الانكليزية أ.م.د. مها قحطان سليمان, حلقته العلمية الأفتراضية الموسومة (الابداعات الثقافية في الأدب واللغة والترجمة), وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 23/3/2021على منصة Google Meet.

أفتتحت الحلقة العلمية بخطاب ترحيبي لرئيس القسم, رحبت فيه بالمشاركين والحضور جميعا.ثم عقدت الجلسة العلمية برئاسة أ.م.د. ميسون طاهر عضو هيئة التدريس في القسم, قدم فيها عدد من المحاضرات, التي سلط فيها الضوء على الترابط الثقافي والحضاري في الدراسات الأدبية واللغوية, وفي مجال الترجمة ايضا.

 وذكرت رئيس اللجنة الثقافية في القسم أ.م.د. مروة غازي أن الحلقات العلمية والثقافية تلعب دور مهم في التبادل المعرفي الذي يعد أحد أهداف تقديم هذه الحلقات, فضلا عن أن الموضوعات المقدمة تساهم في تفعيل

 دور العطاء الثقافي الأكاديمي، اذ لابد من انفتاح الثقافات المتنوعة المتباينة على بعضها، الأنفتاح الذي يخلق ذلك التأثير والتأثر من اجل خلق آفاق جديدة من عوامل الثقافة ومكوناتها. كما تتجلى أهمية الموضوعات المقدمة في اظهار الترابط الأدبي واللغوي ودور الترجمة الكبير في كليهما, اذ ان الأنفتاح على الأختصاصات المختلفة أحد التوجهات الحديثة في الدراسات العلمية والأنسانية. فضلا عن انها تهدف الى رعاية الأبداع الثقافي كونها أحد الوسائل لنقلها وبلورتها من خلال المناقشات الفكرية الذي يتبع تقديم موضوع علمي.

Comments are disabled.