برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. منير حميد السعدي وبحضور مبارك للسيد وكيل وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتورغسان حميد عبد المجيد والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. عبد الكريم السامرائي ومدير قسم الاعلام والعلاقات العامة أ.م.د. عادل الغريري وعدد من عمداء كليات جامعة بغداد وبأشراف السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام افتتح المعرض الأول للنتاجات العلمية والفنية لكلية التربية للبنات في يوم الخميس الموافق 29/4/2021 على باحة قاعة المصطفى في رحاب الكلية.

يهدف المعرض الذي تضمن عرض النتاجات العلمية والفنية لتدريسي الكلية الى الأطلاع على أهم البحوث والمشاريع العلمية والعملية وبراءات الاختراع التي تسهم في خدمة الجانب العلمي والعملي وسوق العمل.

أطلع رئيس الجامعة ومن رافقه على النتاجات العلمية المعروضة من رسائل الماجستير و أطاريح الدكتوراه وبراءات الأختراع والجوائز العلمية والبحوث العلمية والأنسانية, وعدد كبير من مؤلفات أساتذة الكلية, ومشاريع تخرج الطالبات. كما اطلع على النتاجات الفنية التي شملت الأعمال الفنية اليدوية المتنوعة وأعمال الملابس والمنسوجات والتطريز وعدد من الأزياء الفلكلورية البغدادية وملابس الاطفال, وأنواع من الأغذية المدعمة والوصفات الغذائية الصحية والمعجنات والحلويات المعدة من قبل أساتذة التغذية في قسم الاقتصاد المنزلي.

وافتتح السعدي بعد الأنتهاء من جولته في المعرض قاعة المناقشات الحديثة في الكلية التي تم  تأهيلها وتجهيزها لعقد المناقشات العلمية ونشاطات الكلية من مؤتمرات وندوات واجتماعات وورش.

وقد أشاد السيد رئيس الجامعة في ختام جولته بالجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية وأساتذتها المشاركين بالمعرض متمنيا لهم مزيد من التقدم والأنجازات العلمية.

Comments are disabled.