نظم قسم الأقتصاد المنزلي في كلية التربية للبنات بإشراف رئيس القسم أ. فاطمة فائق جمعة حلقة نقاشية بعنوان دور الأقتصاد المنزلي في الثقافة البيئية في ظل جائحة كورونا, في يوم الأربعاء  الموافق 19/5/2021عبر المنصة التعليمية Google Meet.

تسعى الحلقة الى تسليط الضوء على التأثيرات البيئية (السلبية والايجابية ) لجائحة كورونا، بيان أهمية الالتزام بالاجراءات الصحية  للحد من تأثير فايروس كورونا، التعريف بدور النظام الغذائي المتوازن في تعزيز الجهاز المناعي، فضلا عن التعرف على التدابير اللازمة للاسرة والطفل من اجل العزل والتباعد الاجتماعي اثناء الجائحة, وتهيئة الأسرة نفسيا في اتباع طرق العزل والتباعد الاجتماعي.

تضمنت  الحلقة النقاشية جلسة علمية واحدة ترأستها أ.م . وداد فاضل، وقدم فيها عدد من أوراق العمل التي تناولت محاور الحلقة, ونوقش فيها التداعيات البيئية لفايروس كورونا كوفيد 19، دور الثقافة الصحية في تقوية الجهاز المناعي،الممارسات والسلوكيات الاجتماعية  في ظل جائحة كورونا واجراءات الوقاية والسلامة والتعقيم للحد من الاصابة بفيروس كورونا.

وخرجت الحلقة بمجموعة من التوصيات  التي أكدت على ضرورة تعديل أنماط الحياة وتناول غذاء صحي غني بفيتامينC والزنك وأستهلاك الأطعمة المعززة للجهاز المناعي التي تحتوي على اوميغا3،أستخدام المنظفات والمعقمات بصورة مستمرة ،وضرورة الابتعاد عن تعنيف الأطفال أو الاكثار من أصدار الأوامر لهم لما يترتب علية من اثار نفسية سلبية.

Comments are disabled.