برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبإشراف رئيس قسم الاقتصاد المنزلي  أ.فاطمة فائق  جمعة وتحت شعار( الطفولة حياة الروح وروح الحياة ) عقد القسم ندوته العلمية الافتراضية الموسومة ( كيف تحافظ على طفلك من كوفيد  19), عبر تطبيق Google Meet.

هدفت الندوة الى تسليط الضوء على تعليم الأطفال الارشادات الضرورية والعادات الصحية للحماية من العدوى، التعرف على دور الغذاء الصحي للطفل خلال جائحة كورونا  للمحافظةعلى نشاطه البدني, ومعرفة دور الأباء في المحافظة والتخفيف من الضغوطات خلال فترة الحجر, فضلاعن معرفة اثار الحجر الصحي على الطفل والخروج بنتائج تساهم في المحافظة على التوازن النفسي والعقلي والاجتماعي  له خلال الجائحة.

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات منها الاعتماد على الأنظمة التغذوية والصحية لدعم الجهاز المناعي للطفل، نشر الرسائل والنصائح الصحية الضرورية للتقليل من انتشار عدوى الفيروس وتقليص الوفيات الى الحد الأدنى, توفير النصح والدعم للوالدين ومقدمي الرعاية والتربويين لدعم التعلم في المنزل والتعلم عن بعد، وتدريب الأطفال على وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية على غسل اليدين لمدة 20 ثانية وبصورة مستمرة, والالتزام بشروط التباعد الاجتماعي.

Comments are disabled.