نظم قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية للبنات زيارة علمية ميدانية لطالبات الدراسات العليا وعدد من تدريسيات القسم الى الامانة العامة للمكتبة المركزية/ جامعة بغداد, بمرافقة السيدة رئيس القسم أ.م.د.انوار زهير نوري و أ.د.ساجدة طه, أ.م.د. ابتسام عبد الحسين, أ.م.د.بان حميد ,أ.م.د.رقية شاكر وم.د. فاطمة طالب.

وقد جاءت الزيارة لتعريف الطالبات بنظام المكتبة المركزية والية التعامل معها وتحديدا المصادر الموجودة فيها وكيفية الاستفادة منها في مسيرة البحث العلمي، وتم استقبال الطالبات من قبل ادارة المكتبة الذين تفضلوا بمرافقة الطالبات للاطلاع على الوحدات الخدمية في المكتبة لتعريفهم بكيفية البحث عن المصدر المطلوب من خلال زيارة وحدة النظم الالية والتعرف على الفهرس الآلي وكيفية البحث عن المصادر مع بيان كيفية الوصول الى الفهرس الالي من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالمكتبة حيث يمكن للطالب البحث بكل سهولة من اي مكان، كما تم زيارة وحدة الإعارة والتعرف على كيفية إصدار هوية للطالب ومن الوحدات التي تم الاطلاع عليها وحدة التزويد حيث يتم في هذه الوحدة استلام الرسائل والاطاريح الجامعية من جميع الطلبة إذ تعد المكتبة المركزية مركز ايداع فضلا عن زيارة المراجع والوثائق.

    وقد أتت الزيارة بفوائدها حيث بدا الحماس وحب البحث العلمي والمعرفي على الطالبات ورغبتهن الصادقة في التزود المعرفي من خلال تقديم طلب للقسم لأجل تأييد استمرارهم في الدراسة وذلك لاجل السعي لإصدار هوية المكتبة ولينهلوا من بحر علومها وما تضمه من معارف جمة.

Comments are disabled.